رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ولدت في تاكسي.. وحاولت الانتحار.. أسرار صادمة في حياة يسرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحتفل اليوم الأربعاء الموافق 10 مارس زهرة السينما المصرية، الفنانة يسرا بعيد ميلادها؛ حيث جاءت لتكون واحدة من الفنانات الكبيرات؛ بعد جيل فاتن حمامة؛ فهي حدوتة الحب الجميلة الفنانة الكبيرة يسرا "سيفين نسيم"، التي تتم اليوم عامها 66، بعد أن أثرت الفن المصري طوال مشوارها الكبير أعمالًا مهمة وناقشت من خلالها الكثير من القضايا التي تخص المجتمع، سواء بأدوارها الاجتماعية أو الرومانسية أو الأرستقراطية أو الشعبية أو السياسية.

وخلال السطور التالية يرصد "مستقبل وطن نيوز" بعض الأسرار في حياة يسرا.

1- اسمها الحقيقي "سيفين محمد حافظ نسيم"، وهي سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

2- ولدت داخل تاكسي أجرة، فكانت والدتها تشاهد فيلم "لحن الوفاء" لعبدالحليم حافظ وشادية، وفجأة شعرت بآلام الولادة داخل السينما، فأخذت تاكسي إلى أحد المستشفيات القريبة، لكنها وضعتها قبل الوصول إلى المستشفى.

يسرا ووالدتها

3- حبها الأول كان في مرحلة الإعدادية، التي عاشتها كما قالت مشتتة بعد انفصال والديها، والذي اعتبرته طوق نجاتها من قسوة والدها، وكان جارا لها، وتبادلا الحب، وكانت والدتها تبارك العلاقة، وعندما التقت به في أحد المتنزهات شاهدهما أحد المعارف، فأبلغ والدها وضربها بشدة، وذهب ليطلب يدها ولكن والدها رفض لتنتهي علاقتهما.

أنتيكا: ما لا تعرفونه عن النجمة يسرا

4- أول قبلة تلقتها في حياتها كانت من حبيبها الأول وهي في عمر 13 عاما.

في عيدها ال68، هذا ما لا تعرفينه عن يسرا | غرازيا الشرق الأوسط

5- حاولت الانتحار بعدما رسبت في امتحانات الإعدادية، ولكنها استشارت الطبيب وأخبرها أن الأمر ليس بالخطير، وكانت تخشى من غضب والدتها، ولذلك قررت أن تعتكف في غرفتها لمدة 3 أيام دون الحديث مع أمها.

 

محمد نسيم مع أسرته

6- اكتشف موهبتها التمثيلة أحد مديري التصوير ويدعي "عبدالحليم نصر"، وهو من ساعدها في الدخول للوسط الفني بمنتصف السبعينات.

7- والدها صفعها على وجهها في بلاتوه التصوير بعد أول قبلة قامت بها خلال عملها بالفن، والتي كانت بينها وبين الفنان حسين فهمي في فيلم "ألف بوسة وبوسة"، وأشارت إلى أنه دارت مشادة كبيرة بينها وبين والدها كادت تؤدي لاعتزالها الفن نهائيًا.

بوسة يسرا التى تسبب فى ضرب والدها لها بالقلم - YouTube

8- تزوجت لأول مرة من رجل الأعمال الفلسطيني فادي الصفدي، ولكن لم يستمر الزواج بينهما طويلا .

رجل أعمال فلسطيني.. صورة نادرة تجمع يسرا بزوجها الأول | دنيا الوطن

9- بعد ذلك تزوجت من خالد صالح سليم، وظلت متزوجة لمدة 15 عامًا دون أن تخبر أحدا، ولم تكشف السر إلا بعد وفاة والد زوجها عام 2002.

سبها في شرفها".. لماذا رفض صالح سليم زواج يسرا من نجله خالد؟

10- لم تحزن أبدًا لحرمانها من الأمومة، وتقول إن عدم إنجابها لأولاد رحمة من الله حتى لا تفقدهم أو تعاملهم بقسوة، رغم أنها تمنت أن يكون لديها ابن.

11- قطعت علاقتها بالفنانة رغدة طوال 11 عامًا بسبب الفنان الراحل أحمد زكي، وقالت إن أحمد زكي كان من أصدقائها المقربين، وعندما مرض لازمته لفترات طويلة، ولكن بعد أن اشتد المرض عليه بدأ يقلل من ظهوره، ويعتذرعن المقابلات، واكتفى بوجود الفنانة رغدة بجانبه فقط، وعندما طلبت منها رؤيته منعتها من ذلك، وتم الصلح بينهما في عيد ميلاد الفنانة إلهام شاهين وتعاتبتا ثم عادت العلاقة بينهما كما كانت من قبل

12- عادل إمام هو أكثر فنان عملت معه في مسيرتها الفنية، فجمعهم أكثر من 15 فيلمًا.

يسرا: كنت هعتذر عن «3 دقات».. وقلت للزعيم «هتبقى جن إزاي!» | بوابة أخبار  اليوم الإلكترونية

13- عادل إمام الفنان الوحيد الذي وافقت على أن يكتب اسمه قبلها وهو الفنان الوحيد الذي لو كان طلب الزواج منها لم تكن تستطيع رفضه.. ولو كان اتقدم لها لم تكن سترفضه حتى أنها كانت تمنت الزواج منه.

14- ربطتها علاقة قوية بالمخرج الراحل يوسف شاهين، والذي أعاد اكتشافها من خلال حدوتة مصرية، وإسكندرية كمان وكمان.

جريدة الجريدة الكويتية | المشاكس يوسف شاهين (15-15)

عاجل