رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بأشواط إضافية.. يوفنتوس يودع أبطال أوروبا بعد الفوز على بورتو.. والأخير يتأهل لدور الـ8

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاز يوفنتوس الإيطالي على بورتو البرتغالى بنتيجة 2/3 ضمن منافسات إياب دور الـ16 لبطولة دورى أبطال أوروبا، فى المباراة التى جمعتهما على استاد أليانز ستاديوم معقل اليوفى، وانتهى وقت المباراة الأصلى بنتيجة 2/1 لليوفى، وهى نفس نتيجة مباراة الذهاب مما فرض على الفريقين لعب أشواط إضافية ورغم تفوق يوفنتوس فى النتيجة إلا أنه خرج من البطولة.

وبهذه النتيجة تأهل فريق بورتو إلى دور الثمانية لدورى أبطال أوروبا، علماً بأن الفريق البرتغالى تفوق فى المباراة الذهاب، وفاز على اليوفى بنتيجة 2/1 فى البرتغال.

وتعرض مهدى طارمى لاعب بورتو للبطاقة الحمراء فى الدقيقة 54 من المباراة بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية له فى المباراة بعد أن تعمد اللاعب لإضاعة الوقت فى المباراة.

وأحرز سيرجيو أوليفيرا هدف بورتو الأول أمام اليوفى، بعد أن تسبب التركي ديميرال مدافع يوفنتوس في حصول بورتو على ركلة جزاء، بعد تدخله على مهدي طارمي، ونجح أوليفيرا في تحويل ركلة الجزاء لهدف أول لصالح بورتو في الدقيقة 19، بينما تعادل يوفنتوس فى الدقيقة 50 عن طريق اللاعب الإيطالي فيديريكو كييزا بعد استغلال ثغرة في خط دفاع بورتو.

وجاء هدف يوفنتوس الأول من تمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء تمكن كريستيانو رونالدو من السيطرة عليها بشكل جيد ثم هيأ الكرة لزميله فيديريكو كييزا الذي أطلق تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليسرى العلوية لمرمى بورتو.

وبنفس اللاعب وفى الدقيقة 63 أحرز يوفنتوس هدفه الثانى من عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق خوان كوادرادو إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها فيديريكو كييزا من أمام القائم الأيمن للمرمى برأسية متقنة وضعت الكرة داخل شباك الحارس أجوستين مارشيسين.

واتجهت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلى بتقدم السيدة العجوز بهدفين مقابل هدف، وانتهى الشوط الإضافى الأول بنفس النتيجة، بينما فى الشوط الإضافى الثانى أحرز سيرجيو أوليفيرا، لاعب فريق بورتو البرتغالى، الهدف الثانى في شباك مضيفه يوفنتوس الإيطالى، بالدقيقة 115، وتمكن يوفنتوس من التقدم واحرز الهدف الثالث عن طريق اللاعب أدريان رابيو فى الدقيقة 118، لتنتهى المباراة نتيجة 3/2 لليوفى، لكنها نيتجة تأهل بها بورتو لدور الثمانية لدورى أبطال أوروبا.

عاجل