رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بنشر استمارة التعريف.. قطاع الفنون التشكيلية يدعو للمشاركة في جائزة «المبدع الصغير»

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا قطاع الفنون التشكيلية للمشاركة في جائزة المبدع الصغير، بنشر استمارة التعريف بشروط الجائزة، التي تقام تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، فيما تم فتح باب التقدم للجائزة من 28 فبراير الماضي ويستمر إلى 25 مارس الجاري.

وتهدف الجائزة لبناء جيل جديد قادر على تحقيق أحلامنا وطموحاتنا، وتنقسم الجائزة إلى 3 مجالات إبداعية "الأدب، الفنون "تشكيلية وموسيقى" و"الإبداع والابتكار".

وتم طرح شروط تقدم للجائزة، منها أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يتجاوز سن المتقدم في أول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الإعلان عن الجائزة ثماني عشرة سنة، كما تم طرح استمارة التقدم للجائزة.

يأتي ذلك انطلاقا من فكرة أن بناء الإنسان المصري الجديد ينبع أساسا من الطفولة، بينما يكفل الدستور في مواده الأطفال من ناحية الصحة والتطعيم الإجباري والتغذية الأساسية والمأوى الآمن، ولا ينسى الدستور الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

والجائزة سيكون مقصدها الأول بناء جيل متطور، وهي قيمة وفكرة مبتكرة، تؤكد ريادة الدولة المصرية في رعاية مبدعيها كبارا وصغيرا، إذ أنها الجائزة الوحيدة من نوعها في القارة الإفريقية والوطن العربي.

جدير بالذكر، أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قالت إنها فخورة بالجائزة لأن مصر أول دولة عربية وأفريقية تقوم بإطلاق جائزة مخصصة للطفل، وتابعت: نتشرف أن وزارة الثقافة تشرف على هذه الجائزة، وتحية حب واعتزاز للسيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، لرعايتها الدورة الأولى من الجائزة، وسوف تستمر الرعاية دايمًا.


 

عاجل