رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كراكون في الشارع».. زوجان بريطانيان يحولان أتوبيسا إلى بيت| صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

نتيجة ارتفاع الإيجارات، والخوف من عدم تسديد أقساط البنوك، قرر زوجان في بريطانيا الحياة داخل أتوبيس لندن (أبو دورين)، على غرار ما فعله عادل إمام في فيلم "كراكون في الشارع".

بعد سنوات طويلة من عرض الفيلم، طالبت تشارلي وزوجها عام 2017، من والدها استغلال مساحة صغيرة من قطعة أرض يملكها في "إيسيكس" شرق لندن، لإيقاف الباص الشهير فيها مقابل دفع بدل إيجار شكلي.

مهلا.. فالحافلة التي تحولت إلى منزل تضم العديد من الأشياء التي تحتاجها الأسرة مثل موقد حطب للتدفئة، وغرفة لاستقبال الضيوف، وطاولة طعام وأريكتان، إضافة إلى بوتاجاز، وغسالة للملابس، ومغسلة للأواني ومكانا لإعداد الطعام، أما الطابق العلوي فيضم الحمام، وغرفة النوم، والتلفاز الذي يواجه سرير نوم يكفي شخصين، حسب شبكة «سكاي نيوز».

أما المساحة الكلية للمنزل فتبلغ 50 مترا مربعا، ومزودة بخدمات الماء والكهرباء والغاز والإنترنت، والفواتير تصل بانتظام إلى العنوان المثبت على الأتوبيس مثلما هو الحال مع أي منزل أو شقة تصلها الخدمات الأساسية في بريطانيا.

وفق موقع "مترو" البريطاني فإن الفكرة جاءت للزوجين من أحد البرامج التلفزيونية الشهيرة، وكانت الخيارات في البداية بين الكرفان وحاوية البضائع قبل الاستقرار أخيرا على الباص الأحمر ذي الطابقين، الذي يتحول إلى مكان ساحر خلال الليل مع إنارة خافتة، فيما يكون الباص خلال النهار أشبه بشرفة مع نوافذ تطل على المناطق الريفية الخلابة في "إيسيكس" شرق لندن.









عاجل