رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأطباء» تشكر الرئيس السيسي على تكريمه أبطالها في مواجهة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت النقابة العامة للأطباء، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لما قدمه اليوم، من تكريم وتقدير لأبطال مصر من الأطباء الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة وباء كورونا، وذلك خلال الندوة التثقيفية 33 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، الذي أقيم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

وأوضحت النقابة، في بيان اليوم، أن الرئيس السيسي، كرم اثنين من الأطباء؛ الأول هو الشهيد أحمد ماضي أبو غنيمة، وتسلمت التكريم زوجته نهلة أبو غنيمة وابنتيه، وهو أحد شهداء الأطباء في جائحة كورونا والذي أصيب أثناء علاج المصابين وتوفاه الله، وكانت آخر كلماته "وصيتي يالله بناتي اللاتي لم أفرح بهن".

وأشارت النقابة، إلى تكريم الرئيس السيسي، للدكتور محمود سامي قنيبر، الذي فقد بصره في مستشفى عزل بلطيم أثناء علاجه مرضى فيروس كورونا، بعد تعرضه لتلف العصب البصري بسبب الجهد الزائد .

وتحتفل مصر في التاسع من مارس من كل عام بيوم الشهيد، تخليدًا لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبدالمنعم رياض.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، الندوة التثقيفية رقم 33 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم.

وبدأت، منذ قليل، فعاليات الندوة التثقيفية رقم 33 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، بتلاوة من آيات القرآن الكريم، للشيخ أحمد تميم المراغي.

ويمثل يوم الشهيد رمزًا للاعتزاز والفخر بأشرف دماء تسيل دفاعا عن تراب الوطن "شهداء مصر" الذين يضحون بأنفسهم في سبيل الوطن، والذى يتم الاحتفال به في التاسع من شهر مارس من كل عام.

وحضر الندوة، الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكبار مسئولي الدولة، ويكرم الرئيس، بعض قدامى قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.

وتأتي الندوة، في إطار تقاليد عسكرية راسخة بالاحتفال بذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق عبد المنعم رياض، خلال حرب الاستنزاف عام 1969.