رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مفيش خيارات تانية».. الرئيس السيسي يوجه رسالة مهمة لأهل الريف

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إنه يتابع تعليقات المواطنين في قرى مصر، ولاحظ حرصهم على توفير فرص عمل لأبنائهم.

وطالب الرئيس خلال كلمته في فعاليات الندوة التثقيفية الـ 33 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، اليوم الثلاثاء "الريف تُرك سنوات طويلة، وهذا ليس إسقاط على أحد، وتحركت الدولة بجهد وأموال مصر؛ لتغيير هذا الواقع، من المهم لأهل الريف أن يعرفوا انهم هيساعدونا، الأرض الزراعية والحفاظ عليها مسئولية كبيرة في أعناقنا جميعًا، وأي تعدٍ على هذه الأراضي يعني فقدان قدراتنا الإنتاجية وفرص العمل لأبنائنا الذين يسعون لتوفير فرص عمل لهم".

وحذر من أنه لو استمر التعدي على الأراضي الزراعية، لن نجد فرص عمل وليس الإنتاح فقط، مضيفا: "مجابهتنا لمستقبلنا تدعونا للانتباه بشدة لكل كلمة تهدف لمصلحتنا كلنا، فنحن نحتاج أن يكون نمو الريف رأسي وليس أفقي، معقبًا، "معندناش خيارات تانية، مبقاش ينفع نتعامل مع البناء بالاستهانة والطمع اللي من قبل".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، الندوة التثقيفية رقم 33 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم.

وبدأت، منذ قليل، فعاليات الندوة التثقيفية رقم 33 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، بتلاوة من آيات القرآن الكريم، للشيخ أحمد تميم المراغي.

ويمثل يوم الشهيد رمزًا للاعتزاز والفخر بأشرف دماء تسيل دفاعا عن تراب الوطن "شهداء مصر" الذين يضحون بأنفسهم في سبيل الوطن، والذى يتم الاحتفال به في التاسع من شهر مارس من كل عام.

وحضر الندوة، الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكبار مسئولي الدولة، ويكرم الرئيس، بعض قدامى قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.

وتأتي الندوة، في إطار تقاليد عسكرية راسخة بالاحتفال بذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق عبد المنعم رياض، خلال حرب الاستنزاف عام 1969.

 

عاجل