رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: دماء الشهداء وفرت المناخ الآمن لتحقيق التنمية الشاملة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن يوم الشهيد يوم تتلاقي فيه تضحيات الوطن مع مفاخر مجدهم، يوما من أعظم الأيام خلودا، وهو يوم نتذكر فيه معا ما قدمه الأبطال بأنفسهم وأرواحهم ليكتبوا صفحات مضيئة تهدي بها أجيالا كثيرة تسير على خطاهم وتقتضي برحلة كفاحهم وتدرك أن الحفاظ على الأوطان ليس بالأمر الهين وإنما الحفاظ  عليها يتطلب الجهد والتضحية.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته في الندوة التثقفية الـ33 للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، "ما حققه أبناء مصر على امتداد تاريخها الوطني، إنما يؤكد أن أرضها المقدسة لا يمكن أن تخلو من الأبطال، كما كان الماضي زاخرا بأمجاد الأجداد، فإن الحاضر يأتي مصحوبا بإنجازات الأحفاد.

وتابع "ما يقدمه الأبناء من تضحيات سيتوقف التاريخ أمامه إجلالاً واحتراما، وستأتي الأجيال القادمة تتفاخر وتتحاكى ببطولاتهم، ولولا الدماء الذكية التي سالت فداء للوطن ما كان يمكن توفير المناخ الآمن والمستقر لمصر لننطلق نحو تحقيق التنمية الشاملة التي تجرى في ربوع الوطن كافة".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، الندوة التثقيفية رقم 33 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم.

وبدأت، منذ قليل، فعاليات الندوة التثقيفية رقم 33 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، بتلاوة من آيات القرآن الكريم، للشيخ أحمد تميم المراغي.

ويمثل يوم الشهيد رمزًا للاعتزاز والفخر بأشرف دماء تسيل دفاعا عن تراب الوطن "شهداء مصر" الذين يضحون بأنفسهم في سبيل الوطن، والذى يتم الاحتفال به في التاسع من شهر مارس من كل عام.

وحضر الندوة، الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكبار مسئولي الدولة. ويكرم الرئيس، بعض قدامى قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.

وتأتي الندوة، في إطار تقاليد عسكرية راسخة بالاحتفال بذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق عبد المنعم رياض، خلال حرب الاستنزاف عام 1969.

 

عاجل