رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصناعة تكشف ملامح برنامج دعم وتنمية الصادرات الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، تفاصيل استعراض رئيس الوزراء ملامح برنامج دعم وتنمية الصادرات الجديد، مشيرة إلى أنها كانت حريصة على التواصل مع كل الأجهزة التصديرية للوصول إلى برنامج يحظى برضا المصدرين، بالإضافة إلى تقديم مزايا جديدة يختص بها المحافظات الحدودية والصعيد، والصادرات لأفريقيا.

وأشارت "جامع"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الإثنين، إلى أنهم يستهدفون الوصول بحجم الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولكي نصل لهذا الرقم لابد من الوصول لمعدلات نمو سنوية معينة، إلى جانب وجود تصنيع منافس يدخل لأسواق العالم.

وأضافت أن التصدير للخارج يتطلب وجود سعر منافس، وأن يكون نسبة المنتج المحلي لا تقل عن 30%، وكلما زادت نسبة المنتج المحلي كلما زادت آلية الدعم النقدي للمنتج، منوهة بأن هناك برامج مخصصة لدعم صناعة السيارات.

وكشفت أنهم قدموا دعما نقديا لأصحاب الشركات المصدرة منذ بداية 2020 وحتى شهر أكتوبر بقيمة 7 مليار جنيه، منوهة بأن أي مصنع أو شركة مصدرة تفيد الدولة وتشجع الصناعة المحلية، حيث لا يمكن التصدير إلا إذا كنت منتجا، مؤكدا أن مصر لديها رجال أعمال على قدر المسئولية.

ولفتت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه باطلاق برنامج لمساندة المصدرين ولا تقل  مدته عن 3 سنوات حتى يكون هناك مساحة لوضع الاستراتيجيات التي تخص المصدرين.

عاجل