رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لهذه الأسباب.. «الصحة» تطلق التطعيم بالجرعة الثانية ضد شلل الأطفال

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن أسباب اعتزام وزارة الصحة إطلاق جرعة تانية من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، لافتة إلى أن الهدف منها هو رفع المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال، بالتزامن مع ظهور المرض بعدد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط.

وأكدت المصادر -التي فضلت عدم ذكر اسمها- أن الاهتمام بحملات التطعيم والمبادرات الرئاسية مهم جداً خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أن مصر تمتلك نظاما قويا من برامج التطعيمات الأساسية والترصد والتقصي للأمراض الوبائية، مما ساهم في الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن إطلاق الجرعة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، يوم 28 مارس المقبل ولمدة 4 أيام، وذلك بعد نجاح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في إطلاق الجرعة الأولى التي انطلقت في 28 فبراير الماضي.

وأوضحت أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال المصريين والأجانب من عمر يوم وحتى 5 سنوات بإجمالي 16.7 مليون طفل بالمجان، لافته إلى أن الحملة تأتى ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، المتحدث الرسمي للوزارة، إنه سيتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع محافظات الجمهورية، حيث يتم التطعيم من خلال فرق ثابتة فى مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الانفاق وبجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات.
أشار إلى أن التطعيم في القرى يتم من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، لافتًا إلى مشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة.

عاجل