رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| الخارجية: مصر هي المؤهلة للتفاعل مع القضية الفلسطينية.. الضرائب نستهدف تحصيل 4.5 مليار جنيه العام الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناولت برامج التوك شو مساء السبت 6 مارس، العديد من الأخبار والمداخلات الهامة التي تناولها موقع "مستقبل وطن نيوز" ونوجزها في هذا التقرير.


وزير الخارجية: مصر هي المؤهلة للتفاعل مع القضية الفلسطينية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن هناك اقتناع كامل على المستوى الإقليمي والدولي أن مصر هى المؤهلة للتفاعل مع القضية الفلسطينية، والمكونات المختلفة للشعب الفلسطيني.

وزير الخارجية: هناك تقدير واسع للجهود المصرية في القضية الليبية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن هناك تقدير واسع للجهود التي بذلتها مصر خلال الفترة الماضية في القضية الليبية لتحقيق الاستقرار، ونزع فتيل الصراع العسكري، والدفع نحو الحل السياسي.

وزير الخارجية يكشف موقف الإدارة الأمريكية الجديدة من «سد النهضة»

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن هناك اهتماما بالغا من الجانبين المصري والسوداني بملف سد النهضة، كون أن الدولتين هما دولتي مصب، موضحا أن هناك توافق في الرؤى بين مصر والسودان بشأن الطرح السوداني المتعلق وتشكيل المظلة الرباعية لدعم اسئناف مفاوضات السد.

الضرائب العقارية: نستهدف تحصيل 4.5 مليار جنيه العام الجاري

قال أنور فرج، المتحدث باسم مصلحة الضرائب العقارية، إن اللجنة المشكلة لتحديد قيمة الضريبة العقارية تنحاز إلى المواطن، موضحا أن تحديد قيمة الضريبة العقارية يكون وفقا للقيمة السوقية المتاحة خلال السنوات المحددة للحصر.

«الري»: 500 مليون جنيه تكلفة تطهير الترع من القمامة والنفايات

شدد المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، على ضرورة أن يحافظ المواطنين على الترع بعد تطهيرها وتبطينها، موضحا أنهم يعملون على تطهير وتبطين 7 آلاف كيلو من الترع ما بين ترع تم الانتهاء منها، وأخرى جاري العمل بها، وهم الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.

بعد إثارة الجدل بسبب القانون والتسعير.. الري تطمئن الفلاحين على المياه

نفى المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، ما يتردد بشأن أن الوزارة ستبيع المياه للفلاحين، قائلا: "نحن لا نبيع المياه للفلاحين"، مؤكدا أن الوزارة ترفض رفضا قطعيا فكرة تسعير المياه.

«تحيا مصر» يكشف تفاصيل دعم برنامج «مستورة» لـ المرأة المصرية

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن برنامج "مستورة" يستهدف السيدات المعيلات، وأن أي فتاة عمرها 21 فأكثر يمكنها الاستفادة من البرنامج، حيث أن كل إمرأة مصرية قادرة على العمل من سن 21 وحتى 60 تستطع الاستفادة من البرنامج.

رئيس «القومي للبحوث الفلكية» يكشف حقيقة ظهور ديدان على سطح القمر

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: إنه لاشيء يميز شهر مارس فلكيا، سوى الاعتدال الربيعي في 20 مارس، موضحا أن الاعتدال الربيعي يكون فيه ساعات النهار مماثلة لساعات الليل.




عاجل