رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية البحرينية: استهداف أرامكو السعودية انتهاكًا سافرًا للقوانين الدولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الخارجية البحرينية أن استهداف شركة أرامكو السعودية وخزانات ميناء رأس تنورة يعد انتهاكًا سافرًا للقوانين الدولية.


وذكرت الخارجية فى بيان مساء اليوم الأحد: إن مملكة البحرين تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستهداف خزانات ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمسيرات مفخخة جاءت من مياه البحر، في اعتداء إرهابي جبان يمثل انتهاكًا سافرًا للقوانين الدولية، وتهديدًا خطيرًا لإمدادات الطاقة وحركة الملاحة والاقتصاد العالمي.


وبحسب البيان، أكدت البحرين على تضامنها ودعمها الدائم للمملكة العربية السعودية الشقيقة وما تتخذه وتتبناه من إجراءات للتصدي لهذه الأعمال العدوانية التخريبية الجبانة .


كما دعت المملكة المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أفاد بتعرض إحدى ساحات الخزانات البترولية، في ميناء رأس تنورة، في المنطقة الشرقية، الذي يُعد من أكبر موانئ شحن البترول في العالم صباح اليوم الأحد لهجومٍ بطائرةٍ مُسيرةٍ أطلقتها ميليشيات الحوثيين من جهة البحر ، مؤكدا أن محاولة الاستهداف،لم ينتج عنها أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.


كما أفاد المصدر بتعرض مرافق شركة أرامكو السعودية لمحاولة استهداف أخري، حيث سقطت، مساء اليوم، شظايا صاروخٍ باليستي بالقرب من الحي السكني التابع لشركة أرامكو في مدينة الظهران، الذي يسكنه الآلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم، من جنسياتٍ مختلفة، موضحا أنه "لم ينجم عن هذا الاعتداء أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو المُمتلكات.


وبحسب المصدر ، أكدت المملكة أن هذه الاعتداءات التخريبية تُعدّ انتهاكاً سافراً لجميع القوانين والأعراف الدولية، وأنها بقدر استهدافها الغادر والجبان للمملكة، تستهدف، بدرجة أكبر، الاقتصاد العالمي.


كما دعت "دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الأعمال، الموجهة ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية، والتي تستهدف أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، بسبب تأثير هذه الأعمال على أمن الصادرات البترولية، وحرية التجارة العالمية، وحركة الملاحة البحرية، فضلاً عن تعريض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى، يمكن أن تنجم عن تسرّب البترول أو المنتجات البترولية.

عاجل