رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هالاند يدخل نادي المائة بثنائية بايرن موينخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

مازال النرويجى إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، يبهر العالم بإمكاناته الفنية فى الملعب، وبأهدافه دائماً مع بروسيا في كل البطولات، على رأسهم بطولتي الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند فى ليلة ديربى ألمانيا وشباك بايرن ميونخ مساء السبت هدفين رغم أنه فريقه تلقى الهزيمة بنتيجة ٢/٤، وأثقل الفريق البافارى من جراح بروسيا، بعد أن توقفت نقاط الأخير عند ٣٩ نقطة وضعته في المركز السادس بالدوري الألماني، بينما ارتفع رصيد البايرين ووصل للنقطة ٥٥ متصدر بهم جدول ترتيب البطولة.

وبرغم هزيمة بروسيا من البايرن، فأشارت شبكة "سكاي سبورت ألمانيا" لوصول النرويجي هالاند صاحب الـ٢٠ عاما إلى 100 هدف في مسيرته الاحترافية، وذلك خلال مشاركته في 146 مباراة فقط.

وأكدت أن هالاند تفوق بهذا السجل التهديفي على عظماء كرة القدم، أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة.

ويذكر أن رونالدو احتاج إلى 301 مباراة من أجل الوصول إلى مئويته التهديفية الأولى، فيما انتظر ميسي 210 مباريات لتسجيل 100 هدف، أما الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، فقد سجل الهدف الـ100 في مباراته الـ180 بمسيرته الاحترافية.

يذكر أن بروسيا دورتموند سيستضيف على ملعبه فريق إشبيلية غداً في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات إياب دور الـ١٦ لدوري أبطال أوروبا، وانتهت موقعة الذهاب في إسبانيا بفوز بروسيا بنتيجة ٢/٣ بعد مباراة مثيرة في دوري الأبطال.

عاجل