رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| مدير المشروعات بـ«مدينة بدر»: الطفرة العمرانية التي يقودها الرئيس السيسي حققت نقلة كبيرة للمدينة.. وهذا موقف طرح الأراضي السكنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المهندس سليمان محمد، المشرف العام على إدارة المشروعات بجهاز مدينة بدر، أن الطفرة العمرانية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت نقلة كبيرة لمدينة بدر، بداية من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة أمام المدينة، مرورًا بالتطوير الكبير في طريق السويس، والقطار الكهربائي، وصولًا إلى إنشاء مدينة حدائق العاصمة بجوارها، كل هذا خلق طلب وتنمية كبيرين.

وأوضح المهندس سليمان محمد، في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»، أنه يجري تنفيذ عدد من المشروعات الترفيهية والخدمية ستحقق طفرة بالمدينة على المستوى الترفيهي، وهي أنشطة كانت تفتقر المدينة إليها، خاصة في ظل وجود العاصمة الإدارية الجديدة، في مقدمتهم النادي الاجتماعي الكبير على مساحة 24 فدان، يضم استاد ومدرجات، وملاعب وحمامات سباحة، موضحًا أنه قد يتم تحويله لوزارة الشباب والرياضة لتولي إدارته، بنظام نقل الأصول، أو طرحه للقطاع الخاص بنظام المزايدات، إلا أن هذا الفكرة بعيدة عن التنفيذ، كي يستفيد السكان من النادي، بالإضافة إلى تنفيذ نادي اجتماعي آخر على مساحة أكبر من 40 فدان.

وتابع: «كما يجري أيضًا تنفيذ منطقتين ترفيهيتين ومطاعم -فوود كورت-، الأولى يجري تنفيذها على مساحة 27 فدان، بالقرب من جامعة بدر، والثانية على مساحة تقارب 15 فدان بمنطقة الحديقة المركزية جنوب مشروع دار مصر».

وأردف سليمان، الفترة القليلة المقبلة ستشهد طفرة على صعيد تنمية المدينة، بسبب الإقبال المتزايد من أبناء الطبقة المتوسطة الراغبين في السكن بجوار العاصمة الإدارية الجديدة، وفي الوقت نفسه ليس لديهم قدرة على السكن بها، لذا ستكون مدينة بدر هي البديل الأمثل أمام هؤلاء».

وأشار المشرف العام على إدارة المشروعات بجهاز مدينة بدر، إلى أن المدينة الوليدة «حدائق العاصمة»، لن تنافس مدينة بدر قبل 5 سنوات من الآن، حتى تَّدب الحياة في شرايينها بشكل كبير، نظرًا لكونها مدينة حديثة الإنشاء، ستحتاج مزيد من الوقت كي تصبح منافس حقيقي لـ«بدر».
 
وفيما يخص الجامعات الجديدة بالمدينة، أضاف المهندس سليمان محمد، أنه جاري تنفيذ جامعة تسمى «كيميت» بمنطقة الجامعات على مساحة نحو 14 فدان، ستضم عدد من الكليات «الهندسة، التكنولوجيا، الإدارة، الصيدلة، الطب، والتمريض»، بخلاف توسعات إضافية حصلت عليها جامعة بدر.

وكشف سليمان، موقف طرح أراضي الإسكان بمختلف شرائحها، في المدينة قائلًا: «لم تعد هناك مساحات كبيرة من الأراض السكنية، على أن يتقصر الطرح على أراضي المتخللات بالأحياء القديمة، كأراضي مميزة وأكثر تميزًا».

يذكر أن مدينة بدر تقع على طريق «القاهرة - السويس» على بعد 47 كم من القاهرة، ترتفع المدينة عن سطح البحر بحوالي 230 متر مما يؤدى انخفاض درجة الحرارة 4درجات عن المعدلات العادية، وتم إنشائها بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 235 لسنة 1982 بمساحة 2971,34 فدان، وتم تعديل مساحة المدينة طبقاً لعدة قرارات حتى أصبحت بمساحة 18545,43 فدان طبقاً للقرار الجمهوري رقم 87 لسنة 2009.

عاجل