رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير مناعة يكشف عن نوع فاكهة يرفع المناعة ويهدئ الأعصاب والقلب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن تناول فاكهة الموز باستمرار تعمل على رفع المناعة.

وتابع في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز» أن الموز يحتوى على ماء بنسبة 88%، و 120 سعر حرارى في الموزة الكبيرة الحجم و 90 سعر حرارى في الموزة الصغيرة الحجم و105 سعر حرارى في الموزة المتوسطة الحجم وكربوهيدرات 22% وهو أفضل فاكهة على وجه الأرض في غناها بالكربوهيدرات سهلة الهضم حلوة الطعم.

 وأضاف الدكتور مجدي بدران أن الموز به نشويات بنسبة 5% وثلاثة أنواع من السكر الطبيعي بنسبة 12% كمصدر سريع للطاقة هي السكروز والفركتوز سكر الفواكه والجلوكوز.


وأشار خبير المناعة إلى أن سكر الفركتوز الموز يغذي البكتيريا الصديقة للإنسان فتحميه من البكتيريا الضارة و الحساسيات، كما أن الموز به مضادات أكسدة ترفع المناعة مثل البيتا كاروتين و الزيانثين و الليوتين، فضلا عن كونه غنى جداً بالبوتاسيوم، و هو مهدئ هام للأعصاب والعضلات  والعظام و القلب.

وشدد الدكتور مجدي بدران أن الموز هام جداً للنمو حيث يعد مصدر هام للماغنيسيوم، و هو مهدئ و مانع للسرطان ويدخل في تصنيع الخلايا الجديدة، ويوفر أيضا التربتوفان الحمض الأمينى الهام ، الذى يجلب الراحة والاسترخاء ويحسن المزاج و له دور كبير في تنظيم عمليه النوم والمزاج والشهية.

كما يتواجد في الموز  فيتامين سى الذى يقاوم العدوى و يزيد من كفاءة الهيموجلوبين، وفيتامين ب6  الهام للمناعة وتخليق مضادات الأجسام وتكوين كرات الدم الحمراء ، والمخ، كما أن حمض الفوليك يتواجد في الموز أيضا ، وهو هام للوقاية من الأزمات الربوية و الحساسية، ويفيد في حالات الإسهال ويفيد الإمساك  وينظم حركة الأمعاء، ويحفف من حموضة المعدة ويقلل من البكتيريا الضارة في المعدة وينظم الهضم ويحمى من القئ و غثيان الحمل ويبعث النشاط و يحسن الصحة العامة و يمحو الإحساس بالتعب.

عاجل