رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حوار.. غفران محمد: طلاسم «جمال الحريم» ليست حقيقية.. وأمي ضربتني بالشبشب

نشر
مستقبل وطن نيوز

حققت الفنانة الشابة غفران محمد نجاحًا كبيرًا من خلال مشاركتها في مسلسلها الأخير "جمال الحريم" التي خاضت بطولته الفنانة نور، وتطرق خلال الأحداث إلى أعمال السحر والجن.

وخلال السطور التالية يحاور "مستقبل وطن نيوز" الفنانة غفران محمد للكشف عن كواليس المسلسل وشخصيتها، بجانب أعمالها المقبلة:

بدايةً.. حدثينا عن مشاركتك في مسلسل جمال الحريم وكيف جاء ترشيحك؟

ترشيحي جاء من الأستاذة منال الصيفي، مخرجة العمل، وذلك بعد أن رأتني في مسلسل "الفتوة" الذي شاركت فيه مع الفنان ياسر جلال، بالسباق الرمضاني وأنا كنت أرسلت له رسالة وقالت لي إنها كانت تبحث عني منذ فترة، ومن ثم جلسنا مع بعضنا وتناقشنا في تفاصيل العمل حتى عرضت علي شخصية "سارة".

وما الذي جذبك للعمل؟

شعرت بالحماس الشديد لشخصية "سارة" بسبب كمية الشر والجبروت اللي بتأديها خلال الأحداث، فوقعت العمل على الفور، وبدأت العمل على الدور.

وكيف كانت تجهيزاتك للشخصية؟

حرصت على العمل على الشخصية مع المخرجة منال الصيفي والأستاذ ياسين العصامي، مدرب التمثيل، ثم بدأت في البحث عن السحر والأمور التي تحدث في المسلسل، خصوصًا وأن هذه الأمور حقيقية مما يجعلني ملتزمة بأمور معينة في الأداء، ولا يمكن أن أبتكر شئ من عندي، فلا بد من أن تكون شبه الحقيقة.

وأثناء التحضير للشخصية أيضًا أغلقت غرفتي وأشعلت الشموع بها مع إطفاء النور وموسيقى مرعبة لأعيش الأجواء وأتقمص الدور مع شقيقتى، وكنا نقرأ التعويذة، فدخلت والدتى وقالت لنا :"هتموتوا مخنوقين .. وبعدها فى تانى مرة بالشبشب بقى زى اى أم مصرية".

كيف رأيتي ردود الأفعال على المسلسل وشخصيتك؟

ردود الأفعال كانت مٌخيفة من كثرة الشتائم والدعوات بموتى من شدة تصديقهم للشخصية، حتى أن البعض هددني، وأغرب تعليق كان من أم علقت بأنني كنت السبب فى صرع ابنها الصغير وأن آخرتي ستكون جهنم وسيتم حرقي في الآخرة وإذا رأتني ستشوهنى، فتعجبت منها لأننا نوهنا كثيرًا أن المسلسل ليس للصغار على الإطلاق لأنهم لن يستوعبوا مثلنا هذا العالم.

وماذا عن مشاركتك مع الفنانة نور اللبنانية؟

أعشقها على المستوى الإنسانى والفنى، فعلى الرغم من أننا كنا ضد بعضنا خلال الأحداث، إلا أنها كانت خلال الكواليس تناديني بـ"سارة"، فأقول لها أننى "غفران"، فتضحك وتقول لي: "لا ياكدابة عايزة إيه منى"، وكنا نضحك على ذلك لتصديقها شخصيتي.

قابلتي أحدًا ممن يقومون بتلك الأعمال أو ممن تعرضوا لها حتى تستطعين تجسيد الشخصية؟

لا على الاطلاق، اكتفيت بالسيناريو والأبحاث التى قمت بها بالاضافة للمعلومات الكثيرة التى أمدتنى بها المخرجة منال الصيفى، فهي كانت بالنسبة لي أكثر ضمانًا.

ألم تخافي من الشخصية والجن ودخولك هذا العالم؟

نهائيًا فأنا شخصية قلبها جامد شوية، وإيماني بربنا الحمد لله قوي، ده غير إننا في بيتنا مبنقطعش القرآن الكريم، ووالدتي عندما تحدثنا عن هذه الأمور تقول لنا: متخفوش ولو حسيني بأي حاجة شغلي القرآن ونامي وشوفي إيه اللى هيحصل، ومتربية على إن مفيش حاجة ممكن تحصلنا طول ماحنا محصنين نفسينا، فمحستش خالص إن ده ممكن يضرني.

وماذا عن الطلاسم الغريبة التي كنتِ تقولينها؟

ليست حقيقية بالتأكيد، وواجهت صعوبة فى حفظها، فكنت أقسم كل كلمة على أكثر من مقطع وأربطها بمعنى لتسهيل حفظها مع شعورها وقوتها.

وأخيرًا.. ما هي أعمالك في الفترة المقبلة؟

أشارك كضيفة شرف في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار، الذي سيعرض في السباق الرمضاني المقبل 2021، ولا يوجد لدي أي أعمال أخرى لأنني اعتذرت عن عملين، والسبب عدم استعدادي لتقديم أي شخصية أخرى خصوصًا وأن سارة ما زالت تتملكني، كما أنني أبحث عن الأدوار المؤثرة والقوية، فأحيانًا ضيف شرف يقدم مشهد واحد  يؤثر على المسلسل كله.

عاجل