رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إعلانه خوض الانتخابات الأمريكية 2024.. صورة «ترامب» تستخدم في جمع التبرعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت شبكة "سي إن إن"، بأن محامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعثوا برسالة إلى اللجان الوطنية للحزب الجمهوري؛ لوقف استخدام اسمه وصورته في رسائل البريد الإلكتروني والبضائع الخاصة بجمع التبرعات.

وأرسل المحامون الرسالة إلى كل من اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، ولجنة الكونجرس الجمهورية الوطنية، ولجنة مجلس الشيوخ الجمهورية الوطنية، وهي أكبر منظمات جمع التبرعات داخل الحزب الجمهوري، وتركز على انتخاب الجمهوريين للمناصب.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأسبوع الماضي، أن ترامب يدرس إنشاء لجنة عمل سياسي، أي لجنة سياسية تُنظم جمع وإنفاق الأموال لانتخاب المرشحين، في وقت يسعى لتأكيد سلطته على الحزب الجمهوري، وتوسيع عمله السياسي بعد الرئاسة.

ووفق الشبكة، سيسمح إنشاء اللجنة لترامب بجمع مبالغ مالية غير محدودة من أي مصدر تقريباً، من دون أن يواجه أي قيود على الإنفاق.

وكان ترامب أعرب في مناسبات عدة عن رغبته بالترشح لانتخابات 2024 الرئاسية، خصوصا بعدما فشلت محاولات الديمقراطيين في مجلس الشيوخ لعزله بُغية منعه من تبوّء منصب فيدرالي مجدداً.

ولا يزال ترامب يتمتع بشعبية كبيرة بين مناصري الحزب الجمهوري، قاعدته الانتخابية، رغم محاكمته في الكونجرس على خلفية اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير وبعد نحو 4 أشهر من خسارته في انتخابات عام 2020، تمكن ترامب من الاحتفال بالفوز مرة أخرى، بعد أن صوّت غالبية الحاضرين في مؤتمر العمل السياسي المحافظ لهذا العام لدعمه خلال الانتخابات التمهيدية الافتراضية قبل الانتخابات الرئاسية في عام 2024.

ووضع اسم الرئيس السابق كخيار في واحد من استطلاعين للرأي، تم توزيعهما على الحاضرين في فعاليات المؤتمر.

ومن بين 21 اسما تم عرضها على الحضور، حصل ترامب على 55%؜ من الأصوات التي أجابت عن سؤال: "إذا تم عقد الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في عام 2024 للرئيس في ولايتك اليوم، فلمن ستصوّت من بين المرشحين التاليين؟".

عاجل