رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب تلوث الترع.. «التنمية المحلية» للمواطنين: «حرام عليكم فلوسكم تضيع»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية، إن تبطين الترع في مصر إنجاز يحدث على أرض الواقع وليس مجرد كلام، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ آلاف الترع لاستعادة الوجه الحضاري للريف المصري.

وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "TeN"، صباح الأحد، أن  هذا المشروع يعطي صورة جمالية وراقية  ومتحضرة للريف المصري، منوها بأن معدلات الإنجاز في المشروع ممتازة  حيث تم  الانتهاء من تأهيل 1150 كم من الترع، وتعمل على 4200 كم، وتوفير اعتمادات مالية لـ1500 كم أخرى.

وأضاف: "نعمل على 6800 كم من أصل 7 آلاف خلال المرحلة الحالية التي تنتهي العام المقبل"، لافتا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه خلال زيارته محافظة المنوفية أمس السبت، بإنشاء سور سلك على الترع لحمايتها من إلقاء القمامة.

 وبين المتحدث باسم وزارة الموارد المائية أن الوزارة تنشئ سورًا بارتفاع 75 سم لحماية الأطفال والأهالي من الانزلاق في الترع داخل الكتل السكنية.

وأعرب عن استيائه من تشوية ترع سقارة بعد التأهيل والتبطين، موضحا أن المظهر لاقى تفاعلًا وغضبًا من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، معلقًا: "الفلوس المصروفة من فلوسنا كلنا، ولو مكناش نحافظ عليها حرام المجهود اللي بيضيع".

عاجل