رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتهاء تنفيذ 1528 وحدة سكنية بسور مجرى العيون العام المقبل 

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع تنمية وتطوير المدن، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ 150 مبنى خدميا، واستكمال تنفيذ 168 آخرين، والبدء في تنفيذ 80 مبنى خدميًا، تم طرحها ببعض المدن، خلال العام المالي المقبل 2021 - 2022. 

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم، أنه بالنسبة لمشروعات غرب كارفور، سيتم الانتهاء من تنفيذ 15 برجا، بها 780 وحدة سكنية، واستكمال تنفيذ 49 برجا بها 2548 وحدة سكنية، و310 فيلات.

وتابع أنه في مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، سيتم الانتهاء من تنفيذ 1528 وحدة سكنية، ومبنى تجاري ترفيهي، وفي مشروع تطوير منطقة المواردي، سيتم استكمال تنفيذ مبنى تجاري ترفيهي.

جاء ذلك بعد أن وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور عدد من الأعضاء، والعدد الآخر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، على اعتماد مشروع موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للعام المالى 2021/2022 بنحو 140 مليار جنيه.

وقال الدكتور عاصم الجزار: إنه سيتم الانفاق من هذه الموازنة، خلال العام المالي المقبل 2021-2022، على إنهاء واستكمال والبدء في تنفيذ مئات الآلاف من الوحدات السكنية بمختلف أنواعها في المدن الجديدة، وكذا مشروعات المرافق (المياه والصرف الصحى وأعمال الكهرباء)، والمشروعات المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتمويل عدد من مشروعات التطوير الجاري تنفيذها في المحافظات المختلفة، بجانب تمويل جزء من الأعمال بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية.

عاجل