رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين يطمئن المواطنين: الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية آمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على مديريات التموين بالمحافظات، المرور الميداني والمتابعة اليومية على مخازن ومنافذ صرف السلع التموينية؛ للتأكد من انتظام صرف السلع للمواطنين بشكل منضبط ومنتظم.

وأكد المصيلحي، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الاحتياطي الاستراتيجي آمن من كافة السلع الغذائية سواء في السكر، أو الأرز، أو القمح، أو الزيت أو المكرونة أيضا، وكذا اللحوم والدواجن.

وكشف الوزير، عن أن هيئة السلع التموينية تعاقدت في اليومين الماضيين على 78 ألف طن زيت صويا خام لتعزيز الرصيد الاستراتيجي من الزيت الخام لمدة كفاية 5 أشهر.

وأضاف أن موسم توريد بنجر السكر وقصب السكر سوف يزيد من الاحتياطي الاستراتيجي لسلعة السكر، بعد زيادة إنتاجية الفدان لـ 20% وزيادة المساحة لـ 640 ألف فدان بنجر مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن إنتاج مصر من الأرز يكفي الاستهلاك المحلي.


جاء ذلك بعد اطلاع الوزير على تقرير حول ما يتم صرفة من السلع الغذائية التي تصرف علي بطاقات الدعم وأفاد التقرير أن شركتى الجملة يقومان بصرف 5000 طن سكر يومي من السلعة علي بطاقة الدعم وما يقارب ال 3500 إلى 4000 طن من زيت الطعام يومياً على بطاقة الدعم وألف طن يومي من الأرز وما يقارب الـ 500 طن من المكرونة وذلك فى ضوء متوسطات الإستهلاك.


وأكد التقرير الوارد من الشركتين أن نسب التنفيذ من صرف المقررات التموينية حتى اليوم يسير بإنتظام وحسب المتوسطات ومخططات الإمداد المحددة.

عاجل