رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة.. الصحة تسجل 588 إصابة جديدة و38 حالة وفاة.. والأزهر يؤكد أن تطعيم كورونا لايفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ 24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر؛ لعل أبرزها هو إعلان وزارة الصحة عن تسجيل  588 إصابة جديدة، و38 وفاة، فيما كشف الدكتور جلال الشيشيني، معاون وزيرة الصحة والسكان للسياسات العامة الصحية، عن الانتهاء من تطعيم نحو 2200 شخص من المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على مدار الثلاثة أيام الماضية.

وفي التقرير التالي، نستعرض لكم أهم هذه الأخبار على النحو الآتي:

الصحة: تسجيل 588 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و38 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 143575 حالة حتى اليوم.

«الصحة»: المدة بين جرعتي لقاح كورونا تتوقف على نوعه

كشف الدكتور جلال الشيشيني، معاون وزيرة الصحة والسكان للسياسات العامة الصحية، عدد من حصلوا على لقاح كورونا من المواطنين حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم نحو 2200 شخص من المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على مدار الثلاثة أيام الماضية.

ماذا يحدث للجسم عند تلقي لقاح كورونا؟

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن آلية عمل لقاح كورونا المستجد داخل جسم الشخص بعد الحصول على التطعيم.

وأوضحت الصحة، أن فكرة أي لقاح هو تكوين الجسم لأجسام مضادة للمرض سواء كان ناتج عن طريق فيروس أو بكتيريا مما يساعد على القضاء عليه.

أستاذ مناعة: لقاح كورونا ليس علاجًا.. وإنما يقلل من شدة الإصابة

قال الدكتور عبدالهادي مصباح، أستاذ المناعة، إن حصول كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة على اللقاح شئ ضروري، موضحًا أن اللقاح ليس علاجًا وإنما يقلل من شدة الإصابة.

موعد الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن موعد تطعيم المواطنين بالجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن المواطنين الذين حصلوا على لقاح "سينوفارم" سوف يحصلون على الجرعة الثانية بعد 21 يومًا أو "3 أسابيع" من تلقي الجرعة الأولى

طبيعية وغير مقلقة.. أعرض قد تظهر على متلقي لقاح كورونا

فتحت وزارة الصحة والسكان، مؤخرًا، الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل الفئات المستحقة لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، وبالفعل بدأت الفئات المستحقة في تلقي اللقاح، في الأماكن المخصصة لذلك.

«الأزهر»: تطعيم كورونا لا يفطر الصائم

أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى، أن الصائم لا يفطر بالتطعيم ضد فيروس كورونا، ما دام أن اللقاح المستخدم في التطعيم يدخل بدنه عن طريق الجلد بالحقن، فالجلد ليس منفذًا للجوف، وإن كان الأولى تأخيره لما بعد الإفطار.

عاجل