رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أبل» تتصدر سوق الساعات الذكية في الهند

نشر
مستقبل وطن نيوز

نما قطاع الساعات في الهند بشكل ملحوظ، وذلك وفقا لتقرير حديث لشركة الأبحاث السوقية IDC، كشف أن الهنود أصبحوا يرتدون ساعات ذكية أكثر من أى وقت مضى، ولعل قيادة "جنون" الساعات الذكية في الهند ليست نابعة سوى من شركة أبل.

ووفقًا للتقرير، "شهدت الساعات نموًا بنسبة 139.3٪ على أساس سنوى مع شحن 2.6 مليون وحدة فى عام 2020."

وأشار موقع TOI الهندي، إلى أن أبل تمتلك، حصة سوقية تبلغ 51٪ فى فئة الساعات الذكية، وتصنف IDC الساعات الذكية كأجهزة "يمكنها تشغيل تطبيقات الطرف الثالث على الجهاز نفسه"، فيما يقول جايبال سينغ، مدير الأبحاث المساعد، IDC India، "التكلفة العالية المرتبطة بالساعات القابلة للارتداء لم تعد تمثل تحديًا كبيرًا بعد الآن"

وتابع: "يُنظر أيضا الآن إلى عامل شكل الساعة على أنه أكثر جاذبية للمستهلكين، وسيستفيد البائعون من هذا التحول من خلال توسيع محفظة ساعاتهم فى الأرباع القادمة ".

وقامت أبل بتوسيع محفظة Watch الخاصة بها فى عام 2020 وأطلقت طرازين فى وقت واحد لأول مرة، كما تم إطلاق أبل Watch SE - البديل الأكثر "بأسعار معقولة" - وWatch Series 6 فى عام 2020، وبالإضافة إلى ذلك، لم توقف أبل إنتاجها الشهير Watch Series 3.

وعلى الرغم من أن طراز Watch Series 3 يبلغ من العمر ثلاث سنوات، إلا أنه من المفترض أن يكون نقطة الدخول للمشترين فى نظام أبل Watch البيئي.

عاجل