وتفقدت عوض، المركز للإطمئنان على جاهزية المكانين المخصصين لحفظ وتلقى الطعوم وكذا غرف المتابعة، حيث رصدت إجراءات تطعيم المواطنين ممن سبق لهم التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة للحصول على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا وتم التواصل معهم عبر الوسائل المختلفة سواء بالاتصال التليفونى او إرسال رسائل نصية، كما حرصت على التواصل معهم للإطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة لهم.

و أوضحت "محافظ دمياط" حرص الدولة على تطعيم الفئات الأكثر عرضه للإصابة، لافتة إلى أنه كان قد سبق خلال الفترة الماضية بدء تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية فى المستشفيات، ليتم بعدها تدشين حملة لتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والتى بدأت الخميس الماضي. 

ودعت المواطنين ممن ينطبق عليهم الشروط بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان المصرية  http://www.egcovac.mohp.gov.eg، للبدء في اتخاذ إجراءات تلقى اللقاح، منوهة إلى أن المركز يعمل يوميًا من الساعة الثالثة عصراً حتى التاسعة مساءً بما فيها ايام العطلات.

كما تفقدت مركز القلب والجهاز الهضمي بأقسامه المختلفة من غرف عمليات و عناية مركزة وغرف المرضى، إذ يُعد من أكبر المراكز على مستوى الدلتا فى تخصص القلب والجهاز الهضمي، حيث يجرى عمليات قسطرة وقلب مفتوح بطاقة كاملة فى ظل هذه الظروف الاستثنائية.