رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: زيارة الرئيس السيسي للسودان تاريخية وتحمل العديد من الرسائل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد عبده أبوعايشة، عضو مجلس الشيوخ، أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للسودان لدعم العلاقات التاريخية بين القاهرة الخرطوم، مُشيرًا إلى أن الزيارة تدل على حرص الرئيس، على تقديم الدعم والمساندة للسودان حكومة وشعبًا، خصوصًا عقب تشكيل مجلس السيادة الانتقالي بالسودان.

وأوضح أبوعايشة، في تصريحات له، أن الزيارة تحمل العديد من الأهداف أبرزها بحث سبل التعاون بين البلدين، فيما يخص قضية سد النهضة الأثيوبي والحفاظ على حقوق القاهرة والخرطوم في مياه النيل، بجانب تعزيز سبل التعاون في العلاقات الثنائية بين البلدين على كل الأصعدة، بما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة، والنقاش فيما يخص القضايا الإقليمية والقارية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الزيارة دليل قاطع ورسالة واضحة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن مصر القومي، بجانب التأكيد على دعم العلاقات المصرية السودانية في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على البلدين.
 
وأشار إلى أن الزيارة تأتي استكمالا لجهود القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي، التي كانت ولا زالت تولي اهتماما كبيرا بالتعاون بين القاهرة والخرطوم فى مختلف القضايا التي تهم الدول العربية والإفريقية.

عاجل