رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البرهان» يشيد بجهود مصر في رفع اسم السودان من «قائمة الإرهاب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عن ترحيب بلاده قيادة وحكومةً وشعبًا بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للخرطوم.

وأكد البرهان ما تتسم به العلاقات المصرية السودانية من تميز وخصوصية ووحدة المصير، معربًا عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للسودان في كل المجالات، لمواجهة تداعيات الأزمات المختلفة، وكذلك المساهمة في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وهي المواقف المصرية التي تأتي انعكاسًا للعلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع البلدين، والتي يعول السودان على استمرار تلك المواقف الداعمة له في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أكد الفريق أول البرهان تطلع وحرص السودان على تفعيل المشروعات المشتركة بين مصر والسودان، وتعزيز آفاق التعاون بينهما على مختلف الأصعدة، خصوصًا على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني والعسكري.

جاء ذلك، خلال لقاء الرئيس السيسي، اليوم السبت، بالقصر الجمهوري في العاصمة السودانية الخرطوم، مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

عاجل