رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار النفط تقفز 3 % لتبلغ أعلى مستوى منذ عامين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قفزت أسعار النفط حوالي 3 %؛ لتبلغ أعلى مستوى في أكثر من عامين؛ عقب تقرير أقوى من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية، وقرار "أوبك" وحلفائها عدم زيادة الإمدادات في شهر أبريل المقبل.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 2.62 دولار، بما يعادل 3.9%؛ ليصل سعر التسوية إلى 69.39 دولارًا للبرميل. وكان أعلى سعر في الجلسة لخام القياس العالمي هو الأعلى على الإطلاق منذ شهر يناير الماضي.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.26 دولار، أو 3.5%؛ لتجري تسويته عند 66.09 دولار للبرميل، وفق "سكاي نيوز عربية".

وصعد برنت 5.2%، على أساس أسبوعي، مواصل الزيادة للأسبوع السابع على التوالي للمرة الأولى منذ شهر ديسمبر، بينما ربح غرب تكساس الوسيط 7.4%؛ عقب ارتفاعه بنحو 4% الأسبوع الماضي.

وارتفع الخامان القياسيان، أكثر من 4% أول أمس الخميس بعد أن مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء المجموعة المعروفة باسم "أوبك+"، تخفيضات إنتاج النفط إلى شهر أبريل، ومنحوا استثناءات محدودة لروسيا وقازاخستان.

وراجع بعض المحللين توقعاتهم للأسعار بالزيادة بعد قرار أوبك+.

ورفع جولدمان ساكس توقعه لسعر برنت 5 دولارات إلى 75 دولارًا للبرميل في الربع الثاني و80 دولارًا للبرميل في الربع الثالث من العام الجاري، كما زاد "يو.بي.إس" توقعه لبرنت إلى 75 دولارًا للبرميل، ولخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 72 دولارًا للبرميل في النصف الثاني من العام الجاري.

 

 

عاجل