رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 أزمات تواجه المنتخب قبل معسكر مارس.. محمد صلاح أولها

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد منتخب مصر الأول بقيادة حسام البدري، للدخول في معسكر مغلق خلال شهر مارس الجاري، قبل مواجهة منتخبي كينيا وجزر القمر، يومي 25 و29 من الشهر الجاري، ضمن الجولات الختامية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2022.

ومن المقرر أن يكشف الجهاز الفني للفراعنة بقيادة حسام البدري، عن القائمة المستدعاة لتمثيل المنتخب، عقب انتهاء ارتباطات الأهلي والزمالك وبيراميدز في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

ويواجه منتخبنا الوطني، 3 أزمات قبل انطلاق المعسكر المقرر له يوم 20 مارس الجاري، نرصدها لكم في السطور التالية.

أزمة المحترفين

أصبحت فرصة انضمام محترفينا لمعسكر المنتخب، ضعيفة، خاصة في ظل الإجراءات المشددة في أوروبا، بشأن الحجر الصحي للحد من تفشي فيروس كورونا، حيث يواجه المنتخب أزمة حقيقية في استدعاء المحترفين خاصة في إنجلترا وهم محمد صلاح ومحمد النني ومحمود تريزيجيه وأحمد المحمدي، لا سيما وأن إنجلترا تضع نظامًا صارمًا يقضي بوجود الثلاثي في العزل عند عودتهم لمدة لا تقل عن أسبوعين.

ويعد أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة، ومصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي، بالإضافة إلى أحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني، هم الأكثر سهولة في الانضمام لمنتخب مصر، على عكس باقي المحترفين، لذلك يجري مسئولو اتحاد الكرة، جهودًا مكثفة للتوصل إلى حلول تمكنهم من استدعاء المحترفين خاصة بالدوري الإنجليزي.

الإصابات والإيقافات

أربكت إصابة عبد الله السعيد لاعب بيراميدز وإيقاف محمود كهربا لأسباب تأديبية في الأهلي، حسابات حسام البدري، حيث كان يعتمد على الأول بصفة أساسية في مركز صانع الألعاب، وهو القائد الأول للفراعنة، بينما الثاني كان أبرز المرشحين للانضمام للفراعنة المعسكر المقبل، قبل إيقافه الذي يحول دون ذلك، ليكون مصيره الاستبعاد بعد قرار الإيقاف لمدة شهر كامل.

حراسة المرمى

على الرغم من أن حسام البدري، وجهازه المعاون، استقر بشكل أساسي على أن محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، هو الذي سيحرس عرين الفراعنة أساسيًا في مباراتي كينيا وجزر القمر، بعد تألقه مع الأحمر، إلا أن الحارس الثاني بمثابة صداع في رأس البدري، الذي كان استقر على الاعتماد على محمد أبو جبل، إلا أن جلوسه على مقاعد الاحتياط ومشاركة محمود جنش بدلًا منه أربك حساباته، ليفكر في اللجوء لجنش كبديل للشناوي، بينما أكثر من حارس مرشح ليكون الحارس الثالث.

عاجل