رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال يوم.. التحالف العربي يعلن تدمير 6 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثيين تجاه المملكة السعودية خلال اليوم المنصرم.

وقال العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في بيان مساء اليوم الجمعة: إن قوات الدفاع الجوي الملكي اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران اليوم الجمعة بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة بمدينة خميس مشيط، وفقًا لما أوردته وكالة الانباء السعودية "واس".

وأفاد المالكي بأن التحالف يمارس أعلى درجات ضبط النفس في التعامل مع الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران والتي تمثل جرائم حرب، مؤكدًا أن قوات التحالف تستهدف "مصادر التهديد والهجوم الوشيك للطائرات بدون طيار والصواريخ البالستية بحزم وفي إطار القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأوضح "أن عمليات الاستهداف لتحييد وتدمير مرافق ومنصات الإطلاق للطائرات بدون طيار لمفخخة والصواريخ البالستية التي يتم استخدامها لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تتم بعمليات تشمل الرصد والمراقبة الاستخبارية الدقيقة والاستهداف المدمر"، مشيرًا إلى أن "عمليات التحالف العسكرية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

عاجل