رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لمنع الحوثيين من التجنيد الإجباري للأطفال.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف عمليات التجنيد الإجباري لأبناء القبائل والأطفال من قِبَل ميليشيات الحوثيين؛ للزج بهم في هجمات انتحارية.

ونشر الإرياني، سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر مساء اليوم الجمعة قائلًا:"يذكرنا تصريح أحد قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بما هو حادث اليوم، من عمليات حشد وتجنيد لأبناء القبائل والأطفال وفئة المهمشين والزج بهم في هجمات انتحارية في صحارى ووديان وجبال محافظة مأرب الصامدة، ويقيم قيادات المليشيا وأبنائهم في قصور وفلل صنعاء يراكمون الأموال المنهوبة.

وحذر الإرياني، من ارتكاب جرائم حرب على أيد الحوثيين قائلًا: نجدد التحذير من جرائم إبادة جماعية تقوم بها مليشيا الحوثي لأبناء القبائل في محافظات "صنعاء، ذمار، صعدة، عمران، حجة، المحويت" مستغلة حالة الجهل والفقر التي كرستها عبر سياسات ممنهجة من نهب للخزينة العامة ورواتب الموظفين وإعاقة لعمليات الإغاثة الانسانية ونهب المساعدات من أفواه الجوعى.

واختتم حديثه مطالبًا "المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن بالتحرك الفوري لوقف عمليات التجنيد الإجباري للمواطنين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، والتي تسببت في فناء أسر وقرى بأكملها في عدد من مديريات محافظة صنعاء لم يتبقى منها سوى النساء، ووضع حد لاستخفاف المليشيا بدماء اليمنيين.

 

 

 

عاجل