رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يحسم الجدل: الامتحان المجمع لطلاب الشهادة الإعدادية داخل مدارسهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صحة ما تداولته مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، حول الإجراءات التي اعتمدتها مديرية تعليم القاهرة لمراقبة وتصحيح الامتحان الموحد متعدد التخصصات للشهادة الإعدادية، مؤكدًا أن هذا الأمر عار تماما من الصحة.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية، أن الامتحان المجمع أو متعدد التخصصات، لطلاب الشهادة الإعدادية المقرر عقده الأحد 7 مارس، سيكون داخل المدارس، ولم يعقد له "كنترولات" أو لجان خاصة.

من جهته، أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على أنه سيتم امتحان طلاب الشهادة الاعدادية بمدارسهم بملاحظة معلمي المدرسة كما يتم التصحيح بالمدرسة بتكوين لجنة خماسية من معلمي المدرسة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية وإجراءات التباعد.

وشهدت الساعات الماضية حالة من الجدل عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بسبب الإجراء التي زعم البعض أنه تم اتخاذها من قبل الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، مؤكدين أنها قد بدأت منذ نهاية الأسبوع الماضي في استدعاء طلاب الإعدادية لتسليمهم أرقام جلوس لامتحان التيرم الأول المقرر إجراءه، بعد غد الأحد، إضافة إلى توزيعهم على لجان مدارس أخرى خارج مدارسهم وتكليف المدرسين بالعمل كملاحظين في لجان الإدارة بعيدًا عن مقر عملهم.

كما اشتملت القرارات، على لجان إدارة و"كنترولات" وتصحيح، وهو ما اعتبره البعض مخالفة صريحة وتحد سافر لتعليمات وزارة التربية والتعليم بخصوص هذا الامتحان الذي ينص الكتاب الدوري على أنه لن يضاف درجاته للمجموع ويتم تصحيح الإجابات ورصد الدرجات في بيان خاص بكل مدرسة لتسليمها للإدارة التعليمية للتأكد من اجتياز الطلاب للامتحان فقط.

عاجل