رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الري» تناشد المواطنين بالحفاظ على المجاري المائية من التلوث

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة الموارد المائية والري، أنه بالإشارة للصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن قيام بعض المواطنين بإلقاء المخلفات بترعة سقارة البحرية، التي انتهت الوزارة من تأهيلها، وفي ضوء توجيهات الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري.. فقد قامت الأجهزة المعنية بالوزارة- وعلى الفور- باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه المخلفات. 

وتناشد وزارة الموارد المائية والري المواطنين، بالحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من كافة أشكال التلوث، والحفاظ على كافة الترع التي تم الانتهاء من تأهيلها لضمان قدرة الترع على توصيل المياه لكافة المنتفعين عليها، بالإضافة للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للترع التي تم تأهيلها.

ويُعد المشروع القومى لتأهيل الترع أحد أهم مكونات المشروع القومى لتطوير الريف المصري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يستهدف تغيير شكل الريف المصرى بشكل جذري، والارتقاء بحياة عشرات الملايين من المصريين.

ويذكر أنه تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل الى ١١٥٠ كيلومتر تقريبا بمختلف محافظات الجمهورية، وأنه جارٍ العمل فى تنفيذ ٤٢٨٦ كيلومتر أخرى، وتم تدبير اعتمادات مالية لتأهيل ترع بأطوال تصل إلى ١٤١٢ كيلومتر؛ تمهيدا لطرحها على المقاولين، ليصل بذلك إجمالى أطوال الترع التى شملها المشروع ٦٨٤٨ كيلومتر حتى تاريخه، من أصل ٧٠٠٠ كيلومتر من المستهدف تأهيلها خلال المرحلة الأولى، والتى ستنتهى بحلول منتصف عام ٢٠٢٢ بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى ١٨ مليار جنيه.

عاجل