رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة ومحافظ بورسعيد يتفقدان متحف النصر للفنون التشكيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقدت وزير الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ بورسعيد، عادل الغضبان، اليوم الجمعة، متحف النصر للفنون التشكيلية التابع لوزارة الثقافة.

وشملت الجولة أقسام المتحف والاستماع لشرح موجز عن الأشكال الفنية، ضمن فعاليات اختيار بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية لعام 2021.

وأشادت الوزيرة بالمتحف، مؤكدة أهمية تواجده في مدينة بورسعيد، خاصة وأنه يعد من الأماكن الثقافية والسياحية المميزة نظرا لأهمية الفن التشكيلي واهتمام الكثيرين بهذا الفن المميز.

وافتتحت الوزيرة شارع الفنان الراحل محمود ياسين في حي الشرق في إطار فعاليات اختيار بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية لعام 2021 بحضور عمرو عثمان نائب المحافظ ويوسف الشاهد السكرتير العام.

من جانبه، أشاد الغضبان بالدور الفعال لوزارة الثقافة في بورسعيد والحرص على تنوع أشكال الفنون المقدمة لأبناء بورسعيد، مؤكدا أن الثقافة من القوى الناعمة التي لها أهمية كبرى في إثراء المجتمع بالمعرفة والعلوم والفنون.

وأوضح أنه تمت تسمية أحد شوارع حي الشرق باسم الفنان الراحل ابن محافظة بورسعيد محمود ياسين تخليدا لذاكراه ولأعماله الفنية الخالدة، خاصة وأن ياسين كان من القامات الفنية المشرفة لبورسعيد وأثرى الفن بالكثير من الأعمال الفنية الاجتماعية والسياسية.

يذكر أن محافظ بورسعيد أطلق اسم الفنان الراحل محمود ياسين على القاعة الكبرى في المركز الثقافي للمحافظة منذ عدة أشهر تكريما له ولأعماله الفنية المميزة.

عاجل