رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحر الأحمر يكشف تفاصيل إنقاذ 11 صيادا من الموت شرق الجونة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الجمعة، نجاح الجهات المعنية في إنقاذ 11 فردا على متن مركب الصيد "نعمت الله" ورقمها 44497، وذلك بعد تلقي استغاثة منهم تفيد بشحوط المركب بسبب ثقب بخزان الوقود، حيث شحطت بجزيرة الجيثوم شرق الجونة بحوالي 3 ميل بحري، لافتًا إلى أن المركب قادمة من السويس. 

وأضاف حنفي، أنه تابع بنفسه على مدار الساعة جهود عملية الإنقاذ، وحرص على الاطمئنان بنفسه على طاقم المركب، وأجرى العديد من الاتصالات الهاتفية بهم لطمأنتهم، كما أجرى العديد من الاتصالات مع الجهات المعنية، لافتًا إلى أنه تم التعامل مع الموقف بمنتهى السرعة والحرفية، وتمت عملية إنقاذ المواطنين من الموت، رغم العديد من الصعوبات أبرزها ارتفاع أمواج البحر، وسرعة وشدة الرياح، بخلاف وجود مشكلة أخرى في تشغيل المركب بسبب إلتفاف شباك الصيد حول موتور مركب الصيد. 

وكشف المحافظ، أنه تم إنقاذ طاقم المركب بالكامل، ونقلهم على مركب الصيد "كرم الله"، وهم في طريقهم إلى منازلهم الآن، مشيرا إلى أنه لم يتم التمكن من إنقاذ المركب "نعمت الله" وغرقت، لافتا إلى أنه أجرى اتصالات هاتفية للإطمئنان على الصيادين الناجين، وطمأنة أسرهم. 

وأشار إلى أن جميع الصيادين الناجين بصحة جيدة، منوهًا إلى أن سيارات الإسعاف كانت في استقبالهم بمجرد وصولهم إلى البر لتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم والاطمئنان عليهم.

ووجه الشكر إلى العاملين في غرفة عمليات المحافظة لجهودهم التي بذلوها في التواصل على مدار الساعة مع الصيادين، إضافة إلى طمأنة أسرهم بكل المستجدات من بداية الاستغاثة التي بدأت مساء الخميس، واستمرت حتى نجاح عملية الإنقاذ صباح اليوم الجمعة. 

عاجل