رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد شيكابالا الـ35.. «أباتشي الزمالك» بـ1000 جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتفل محمود عبدالرازق "شيكابالا"، لاعب نادي الزمالك، اليوم بعيد ميلاده الـ35، فهو من مواليد الخامس من شهر مارس 1985، ويعد أحد العناصر البارزة في تاريخ القلعة البيضاء.

شيكابالا أو "الأباتشي" كما يلقبه جمهور الزمالك، واحد من أهم اللاعبين في نادي الزمالك، كونه معشوق لدى الجماهير البيضاء، ونجح في أن يحفر اسمه بحروف من ذهب مع الفارس الأبيض.

مهارة شيكابالا وضعته على طريق العشق لدى الجماهير البيضاء، فعزف بقدميه خلال مسيرته رفقة القلعة البيضاء، وأطرب الجميع بأهدافه في شباك المنافسين.

"مستقبل وطن نيوز" يرصد في التقرير التالي أهم محطات شيكابالا في عيد ميلاده الـ35:-

بدايته 

لمع اسم شيكابالا، وهو في سن صغير بناشئين الزمالك، وتم تصعيده لصفوف الفريق الأول وهو في عمر 16 عاما، وكانت أولى مبارياته أمام فريق غزل المحلة موسم 2002 ونجح وقتها في تسجيل هدف كان الأفضل خلال الموسم.

الاحتراف

احترف شيكابالا في نادي باوك اليوناني في 2005 وتألق بشكل كبير مع الفريق اليوناني، وشارك في 23 مباراة أحرز خلالها 5 أهداف في مسيرته مع باوك.

بعد تألق شيكابالا مع باوك، عاد من جديد للزمالك ونجح في كتابة اسمه بأحرف من ذهب مع القلعة البيضاء، وأصبح معشوق الجماهير البيضاء، والتي أطلقت عليه لقب "الأباتشي" والفهد الأسمر بسبب سرعته الفائقة وتسديداته الصاروخية التي تمزق شباك المنافسين.

الأندية التي لعب لها 

شيكابالا لعب للعديد من الأندية وهم نادي الوصل الإماراتي إعارة من الزمالك، وسبورتينج لشبونة البرتغالي، ثم العودة للزمالك، ومنه إعارة لنادي الإسماعيلي وناديي الرائد السعودي وأبولون اليوناني.

بطولاته 

الأباتشي شيكابالا، حقق رفقة الزمالك بطولتي دوري 2003 و2004، و4 بطولات كأس مصر 2008 و2013 و2016 و2019، وكأس السوبر الأفريقي 2003 و2020، وفاز بكأس السوبر المحلي 2020، ومع منتخب مصر فاز ببطولة كأس العالم العسكرية 2007، وكأس الأمم الأفريقية 2010، ودورة حوض وادى النيل 2011.

عقد بـ1000 جنيه

نجح الزمالك في استعادة شيكابالا من نادي سبورتنيج لشبونة البرتغالي الذي قرر بيع اللاعب للزمالك في موسم 2015، ولكن الزمالك وقتها لم يسدد قيمة مستحقات الصفقة بشكل كامل للنادي البرتغالي، ليقوم الأخير برفع شكوى ضد مسؤولي القلعة البيضاء من أجل المطالبة بالمستحقات المتبقية من صفقة شيكابالا.

النادي البرتغالي يحق له الحصول على مبلغ يقدر بـ800 ألف دولار، بسبب تأخر مجلس إدارة الزمالك السابق في سداد المستحقات، والتي كانت من الأساس قيمتها 550 ألف دولار، وبالتالي تقدموا بشكوى للفيفا ضد الأبيض وطلبوا زيادة المبلغ والحصول على فوائد بقيمة 250 ألف دولار.

مجلس إدارة الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور، كان قد وقع عقدا مع شيكابالا قيمته ألف جنيه في الموسم، نظير خصم مبلغ عودته من فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي قبل 4 سنوات من الفترة الحالية، وهو ما لم يتم دفعه لتفتح إدارة الزمالك الحالية التحقيق في تلك الأموال التي كانت يتم خصمها من اللاعب ولم يتم سداد مستحقات نادي سبورتنج البرتغالي.

عقد الـ1000 لشيكابالا والذي تم تسريبه خلال الأيام الماضية، أثار غضب واستياء اللاعب كثيرا وتعاطفت معه جماهير القلعة البيضاء بشدة، خاصة وأن شيكابالا لم يكن يحصل على أموال وفقا للعقد المبرم بينه وبين الزمالك، وكان يلعب بشكل مجاني طوال الفترة الماضية حبا في كيان وجماهير نادي الزمالك، وهو موقف يحسب للاعب العاشق للنادي والمحب لجماهيره.

 

عاجل