رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 587 إصابة جديدة و49 وفاة.. وبدء التجارب السريرية لأول لقاح مصري خلال أسابيع

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ 24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر؛ لعل أبرزها هو إعلان وزارة الصحة عن تسجيل 587 إصابة جديدة، وكشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن تفاصيل أول لقاح مصري ضد كورونا.

وفي التقرير التالي، نستعرض لكم أهم هذه الأخبار على النحو الآتي:

الصحة: تسجيل 587 إصابة جديدة بفيروس كورونا و49 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 455 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

«التجارب السريرية خلال أسابيع».. «التعليم العالي»: تكشف تفاصيل أول لقاح مصري ضد كورونا

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم البدء فى مشروع إنتاج اللقاح الخاص بفيروس كورونا منذ شهر أبريل 2020، بعد 4 أسابيع من ظهور حالات في مصر.

«الصحة»: مصر أول دولة تبدأ حملة التطعيم ضد كورونا بالقارة السمراء

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر أول دولة تبدأ حملة التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المستجد بالقارة الأفريقية.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 142610

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 587 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

بدء تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا ببورسعيد مجانًا

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، بدء تلقيح المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح فيروس كورونا مجانًا، وذلك داخل مستشفى النصر التخصصي للأطفال التابعة للهيئة ببورسعيد، وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

السفير الصيني بالقاهرة: لن ننسى من وقف بجوارنا خلال أزمة كورونا

قال السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج: إن الصين لا يمكن أن تنسى من وقف بجوارها ودعمها في أصعب ظروفها خلال مكافحة جائحة فيروس كورونا.

رئيس الوزراء: الدولة تؤمن أكبر قدر من لقاحات كورونا.. ونتحرك بطريقة علمية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: إن الدولة تؤمن أكبر قدر من لقاحات كورونا، من الشركات المنتجة، بعد اعتماد المصل الخاص بها من هيئة الدواء المصرية، معلقًا: "مصر تتحرك بطريقة علمية في توفير اللقاحات".

مدبولي: زيادة أعداد المواطنين الذين سيحصلون على لقاحات كورونا قريبا

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، تدشين حملة تطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، بالجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا بالمركز الطبي في منطقة القطامية بمحافظة القاهرة.

أستاذ أوبئة: تحور فيروس كورونا المستجد مازال بطيئا

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة: إن التحور في الفيروسات، مرتبط بالعديد من الأشياء، على رأسها مدى الانتشار، فكلما زاد الانتشار يزيد التحور، «الفيروس كل ما بيخش الجسم، ويتكاثر كل ما بيحصل طفرات أو قفزات جينية، ويحصل تغيرات طفيفة».

بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا لمن سجلوا بياناتهم

انطلقت، منذ قليل، حملة التطعيم بلقاح كورونا للمواطنين، بحضور رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، لمن سجلوا بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني المخصص لتلقي اللقاح.

 
عاجل