رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بابا الفاتيكان في العراق.. وافتتاح 17 مسجدًا جديدًا.. وانطلاق انتخابات نقابة الصحفيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الجمعة، عدة أحداث هامة يأتي أبرزها زيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان للعراق، وافتتاح وزارة الأوقاف 17 مسجدًا جديدًا، ونقل شركة مصر للطيران 5183 راكبًا، وانطلاق انتخابات نقابة الصحفيين على مقعد النقيب و6 أعضاء.

وفي السطور التالية، نقدم لكم أهم هذه الأخبار على النحو التالي:

يبدأ البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، اليوم الجمعة، زيارة لدولة لعراق تستمر عدة أيام.

وتفتتح وزارة الأوقاف، 17 مسجدًا جديدًا ومسجدين بعد صيانتهما وترميمهما وإعادة تأهيلهما بإجمالي 19 مسجدًا، في محافظات: "الأقصر، قنا، المنوفية، الغربية، أسوان، والبحيرة"؛ ليكون إجمالي ما تم افتتاحه منذ أول سبتمبر الماضي 951 مسجدًا؛ في إطار خطة الوزارة لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

كما تُسير شركة مصر للطيران، 54 رحلة جوية داخلية ودولية؛ لنقل 5183 راكبًا إلى العديد من مدن العالم.

ويشارك وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، محافظة قنا في الاحتفال بعيدها القومي، وسيلتقي قيادات الدعوة بها، ويؤدي خطبة الجمعة والصلاة بمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي بعنوان: "رحلة الإسراء ومكانة الحبيب (صلى الله عليه وسلم) فيها".

ومن المزمع أن تعقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بموجب الدعوة الأولى، متضمنة بند إجراء الانتخابات على منصب النقيب والتجديد النصفي للمجلس؛ على أن تجري الانتخابات في حالة اكتمال الجمعية العمومية بحضور نصف أعضائها.

وتنظم مديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء، عدة قوافل طبية مجانية إلى أودية سانت كاترين، حيث تنطلق قافلة طبية إلى وادي الطرفة بكاترين؛ بهدف تقديم الخدمات والرعاية الطبية المجانية للمناطق الأكثر احتياجًا لأهالي ومرضى وديان المحافظة.

ورياضيًا يخوض فريق سيراميكا كليوباترا، مباراة ودية، أمام فريق سبورتنج؛ في إطار استعدادات الفريق لمواجهة نادي الزمالك المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

كما يلتقي فريقا وادي دجلة والإسماعيلي، في الثالثة عصرًا؛ في إطار الدوري الممتاز لكرة القدم، ويلتقي فريقا الاتحاد السكندري والانتاج الحربي، في الخامسة مساءً؛ في إطار الدوري الممتاز لكرة القدم. 

وعالميًا يلتقي فريقا فالنسيا وفياريال، في العاشرة مساءً؛ في إطار الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يلتقي فريقا شالكه وماينز، في التاسعة والنصف مساءً؛ في إطار الدوري الألماني لكرة القدم.

عاجل