رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شرطة الكونجرس تطلب بقاء قوات الحرس الوطني لمدة شهرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وكالة رويترز للأنباء نقلًا عن مسؤول عسكري أمريكي، بأن شرطة الكونجرس الأمريكي طلبت من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تمديد بقاء قوات الحرس الوطني المسؤولة عن تأمين الكابيتول في العاصمة واشنطن لشهرين آخرين.

وقال المسؤول العسكري لـ "رويترز" اليوم الخميس: إن البنتاجون تسلم الطلب الرسمي وسينظر فيه، مشيرًا إلى أنه من المرجح الموافقة على الطلب.

وفي وقت سابق ذكرت يوغاناندا بيتمان القائمة بأعمال الكونجرس الأمريكي، أنها تلقت معلومات استخباراتية تحذر من مخططات إرهابية لتفجير الكونجرس خلال إلقاء الرئيس جو بايدن أول خطاب له أمام أعضائه.

وقالت بيتمان في تصريحات صحفية: "نعلم أن جماعات مسلحة شاركت في اقتحام الكونجرس في 6 يناير الماضي أبدت رغبتها في تفجيره وقتل أكبر عدد ممكن من أعضائه"، مؤكدة أنه "بناء على هذه المعلومات، نعتقد أنه من الحكمة أن تحافظ شرطة الكونجرس على وضعها الأمني ​​المعزز إلى أن نعالج هذه الثغرات".

وأضافت: "هيئات إنفاذ القانون ما تزال قلقة تحسبًا لتهديدات محتملة من قبل هذه الميليشيات التي هاجمت مقر الكونجرس الشهر الماضي والتي أرادت من هذا الهجوم توجيه رسالة رمزية للأمة وللمسؤولين عن العملية التشريعية"، موضحة أن "الإجراءات الأمنية لن تكون دائمة وإنما بالقدر الذي تقتضيه الظروف الراهنة".

عاجل