رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرياضة» توقع بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مشترك مع وكالة الفضاء المصرية، في إطار دور الوزارة الفاعل نحو إعداد النشء والشباب لمواجهة تحديات المستقبل في مجالات عدة، وتعظيم الاستفادة من الجهود والاسهامات البحثية لعلمائنا المبدعين والمتميزين في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء.

يأتي البروتوكول بالتعاون مع جامعة الأزهر العريقة بكلياتها المتنوعة في مجالات الهندسة والعلوم وقسم علوم الفلك والفضاء، وفي ضوء إستراتيجية وكالة الفضاء في بناء جيل قوي قادر على الاكتشاف ومواكبة تكنولوجيا العلم الحديث.

يستهدف برنامج spaceak، بموجب البروتوكول، الشباب بدءًا من سن ١٧عام بكافة محافظات الجمهورية، عن طريق محتوي سلس ويسير عبر الانترنت، يعقبه إجراء اختبارات تصفية لاختيار المتميزين، ثم إقامة معسكرات عملية لتصميم نموذج لقمر صناعي (الكان سات)، وهو بمثابة نواة لخلق جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل واستيعابها.

وتم تدشين برنامج  spaceak أو الفضاء لك بمبادرة أحد خريجي البرنامج الرئاسي للتنفيذيين من العاملين بوزارة الشباب والرياضة كمدير للمشروع. 

وأكد وزير الشباب والرياضة، رؤية ومستهدفات الوزارة نحو إعداد النشء والشباب لمواجهة تحديات المستقبل في مختلف المجالات، وتعظيم الاستفادة من الجهود والاسهامات البحثية للشباب المبدعين في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء. 

وقدم الوزير الشكر والتقدير لوكالة الفضاء المصرية، وجامعة الأزهر الشريف على التعاون المثمر في تنفيذ هذا البرنامج؛ من أجل بناء جيل قادر على الاكتشاف ومواكبة تكنولوجيا العلم الحديث. 

حضر توقيع البروتوكول الدكتور أحمد الشيخ وأشرف صالح المديرين التنفيذيين لوزارة الشباب والرياضة، وعدد من قيادات الوزارة، والدكتور محمد عفيفي القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، ومجموعة من مسئولي الوكالة، والدكتور محمد عبد الفتاح الشربيني عميد كليه العلوم جامعة الأزهر ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سيد بكري عميد كلية العلوم جامعة الأزهر بنين بالقاهرة.

عاجل