رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتظام امتحانات الإعدادية والثانوية بشمال سيناء وسط إجراءات احترازية مشددة

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتظمت امتحانات نصف العام الدراسي للمرحلة الإعدادية والثانوية بمحافظة شمال سيناء، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، حمزة رضوان، في تصريح اليوم الخميس، مواصلة امتحانات نصف العام الدراسي للمرحلة الإعدادية والصف الثاني الثانوي وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة.

وأوضح، أن الامتحانات المجمعة ورقيا يؤديها 8 آلاف و970 تلميذا وتلميذة بالصف الثاني الإعدادي، كما يؤدى 3019 طالبا وطالبة بالصف الثاني الثانوي امتحانات في مادتي اللغة الأجنبية الثانية وعلم النفس والاجتماع "إلكترونيا" عن طريق جهاز (التابلت) بالمدارس.

وأشار إلى أنه سيتم استكمال إجراء الامتحانات الورقية المجمعة الأحد المقبل لطلاب الصف الثالث الإعدادي، بالإضافة إلى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تباعا بنظام يوم ويوم لكل صف، والتي تستمر حتى 8 مارس الجاري للأول الثانوي و11 مارس للثاني الثانوي.


من ناحيته، وجه المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، رؤساء مراكز ومدن المحافظة بمتابعة امتحانات نصف العام الدراسي على مستوى مدارس المحافظة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوقيع الكشف الطبي على الطلاب عن طريق الكواشف الحرارية وارتداء التلاميذ والطلاب والملاحظين للكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتطهير اللجان قبل وبعد الامتحانات.

عاجل