رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس 8 متهمين بالسويس بتهمة التنقيب عن الآثار وإلقاء جثة زميلهم بالطريق

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت نيابة السويس، حبس 8 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة إلقاء جثة زميلهم  بطريق السويس – القاهرة، والذي توفي أثناء التنقيب عن الآثار في أحد المناطق بحي الأربعين.

تعود الواقعة عندما تلقى اللواء محمد الألفي، إخطارًا من إدارة تأمين الطرق يفيد بالعثور على جثة رجل ملفوف داخل بطانية ملقاة بجوار الطريق الصحراوي المؤدي للقاهرة في نطاق دائرة قسم شرطة فيصل. 

شكل اللواء هشام رشاد مدير إدارة البحث الجنائي فريق بحث قاده العميد وليد الشرقاوي رئيس الإدارة البحث؛ لكشف ملابسات الواقعة وضم فريق البحث ضباط مباحث قسم فيصل والأربعين.

وأفادت التحريات والمعلومات الأمنية بأن المجنى عليه "محمد .أ. م" 57 عاما عامل بناء، وأن سبب الوفاة نزيف حاد نتيجة كسور في عظام الجمجمة، وتوصلت جهود البحث بأن المجنى عليه كان يعمل وآخرون في الحفر داخل منزل بكفر سليم الحى بالأربعين للتنقيب عن الآثار، وأثناء ذلك سقطت حجارة من ناتج الحفر على رأس المجني عليه، والذى كان متواجدًا داخل الحفرة فلقي مصرعه في الحال. 

وخشي صاحب المنزل و 8 عمال أجروا أعمال الحفر والتنقيب، من افتضاح أمرهم والمساءلة واتفقوا معا على نقل الجثة في ظلام الليل بعد لفه في بطانية وإلقائها في المنطقة الصحراوية المذكورة لإبعاد الشبهة عنهم، وأعد ضباط المباحث كمين للمتهمين وجرى ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليا بالواقعة. 

عاجل