رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يُدشن حملة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

دشن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، حملة التعطيم بلقاح فيروس كورونا للمواطنين، (كبار السن وذوي الأمراض المزمنة)، بمستشفى المنصورة العام الجديد، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في هذا الشأن.

وأكد المحافظ، خلال افتتاحه أعمال الحملة، أن الدولة والحكومة المصرية ضربت أروع الأمثلة في المواجهة والتصدي لفيروس كورونا منذ اللحظة الأولى، وذلك بفضل الرعاية والدعم المتواصل والمتابعة المستمرة لرئيس الجمهورية، وبفضل تضافر جهود كافة أجهزة الدولة، مشيرا إلى الوعي لدى المواطنين، فضلا عن المشاركة المجتمعية الفعالة لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية والمواطنين.

وأضاف أن المجتمع المدني وأبناء المحافظة كان لهم الفضل في توفير وسائل التطهير والتعقيم، فضلا عن مشاركة المتطوعين من المواطنين أنفسهم بتنفيذ أعمال التطهير للمنشآت والمساجد وأماكن التجمعات، مما كان له أثرا كبيرا في تخفيف حدة الجائحة بمحافظة الدقهلية.

ومن ناحيته، أوضح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أن المقر الذي تم اختياره لإعطاء اللقاح بالمستشفى تم تجهيزه على أعلى مستوى وذلك بتنفيذ كافة الاشتراطات الصحية المطلوبة لضمان سير عمليات التطعيم للمواطنين دون معوقات.

وقال: إن التطعيم يتم أولا للمواطنين الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، مضيفًا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع التكدس والتأمين الأمني والطبي، وتم توفير أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الاولى والثانية وتوفير أماكن لحفظ الطعوم.

وأكد أن المنظومة يتم العمل بها وفق خطة عمل متكاملة وبدعم ورعاية كاملة من محافظ الدقهلية وجميع أجهزة المحافظة، مضيفًا أن هناك تدريب متواصل لجميع العاملين بالمنظومة من الصيادلة والأطباء وهيئات التمريض المعاونة؛ للتأكد من استلام كروت التطعيم واستلام الطعوم، وأيضًا على سلسلة التبريد ومحاضر فحص الطعوم واعدام الزجاجات الفارغة، وغيرها من الإجراءات.

وأضاف أن تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا يتم بشكل متصل دون انقطاع حتى في أيام الجمعة والإجازات الرسمية، وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساءً، بمركز اللقاح بمستشفى المنصورة العام الجديد "المستشفى الدولي". 

وأشار إلى أنه سيتم البدء بتطعيم كبار السن والمواطنين الأكثر عرضة للإصابة من مرضى الأمراض المزمنة ومرضى الاورام ونقص المناعة ومرضى الفشل الكلوي ومرضى زراعة الكلى والكبد ومرضى القلب وعمليات القلب المفتوح وقساطر القلب والقساطر المخية. 

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة، أطلقت موقعا إلكترونيا، https://egcovac.mohp.gov.eg  لتسجيل المواطنين لبيانتهم؛ لتلقي اللقاح.

عاجل