رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسوان تطلق أول منصة افتراضية للتوظيف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، إطلاق أول منصة افتراضية للتوظيف لعام 2021، تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، بالتعاون مع رؤساء 9 جامعات أخرى، في إطار تدريب الطلاب وصقل مواهبهم، من خلال ربطهم بسوق العمل واحتياجاته.

وقال رئيس الجامعة في تصريحات اليوم: إن المنصة الجديدة التي أشرف على تطويرها المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسوان؛ تستهدف خدمة أصحاب الأعمال، من خلال إتاحة عرض ونشر فرص العمل والتدريب لديهم طوال العام، كما ستمنح فرصة جيدة للطلاب للتواصل الدائم مع الشركات، والتقدم بالسير الذاتية لإجراء المقابلات الشخصية، فضلا عن حضور العديد من الفاعليات والندوات الخاصة بالإرشاد المهني.

وتطلق المنصة، أولى فاعلياتها يوم الاثنين 22 مارس، تحت عنوان "الملتقى الافتراضي للتوظيف UCCD March Career Expo"، ويعد الثاني من نوعه، حيث حقق الملتقى الافتراضي الأول، الذي عقد في سبتمبر 2020، نجاحا كبيرا بحضور نخبه من أصحاب الأعمال ونحو 4000 من الطلاب والخريجين من عشر جامعات مصرية في 9 محافظات.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المبادرة تأتي تحت مظلة مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني والتي بلغ عددها حتى الآن، 15 مركزا في 10 جامعات حكومية، والتي أنشئت بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والدعم الفني من الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ للعمل على سد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة من خلال تقديم التوجيه المهني والتدريب مجانا لمختلف الطلاب والخريجين.

وشدد على أهمية إطلاق المنصة الدائمة للتوظيف، في إطار السعي الدائم لخدمة الطلاب والخريجين، حيث تسهم هذه المنصة الافتراضية الديناميكية في التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية، وتمكن أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل من التواصل الافتراضي، بما يماثل شعور التعامل المباشر والواقعي.

وتتيح المنصة الافتراضية، فرص الوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة، حيث يتقابل من خلالها أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجي الجامعات، في بيئة افتراضية باستخدام غرف التواصل (chat rooms)، والاجتماعات عن بعد (teleconferencing)، والبث عبر الإنترنت (webcasts)، والندوات الافتراضية (webinars)، أو البريد الإلكتروني لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة.

 

عاجل