رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد فتح القضية من جديد.. طبيب الجيزة المزيف خدع السيدات 10سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، من القبض على خريج بكالوريوس علوم؛ لاتهامه بانتحال صفة طبيب نساء وتوليد، وفتح عيادة بإحدى قرى الصف، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة للتحقيق.

وكشفت التحقيقات أن المتهم يمارس مهنة الطب منذ 10 سنوات، وأنه تنقل بين عدة مناطق مختلفة في الجيزة، وبعد اكتشاف أمره هرب إلى منطقة حلوان، وأقنع طبيبة شابة على فتح مركز طبي خاص بالنساء والتوليد.

تفاصيل تلك الواقعة كشفها البلاغ رقم 1007 إداري الصف لسنة 2020 بتحرير محمد قرني طبيب أسنان ويعمل رئيس قسم العلاج الحر بالادارة الصحية بالصف بقيام المدعو "صلاح. م. ع" سن 39 سنة، بتشغيل عيادة أمراض نساء وتوليد بقرية الشوبك الشرقي بالصف دون ترخيص.

وذكر الطبيب مقدم البلاغ أنه وبالمرور على العيادة وبالتقابل مع الشخص (صلاح.م) 39 عاما، تبين عدم حصوله على رخصة للعيادة، وبمناقشته ارتاب في كونه طبيبا حيث لم يقدم أي أوراق وعلى إثرها تم إخطار إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالجيزة والتي قامت بإخطار نقابة الأطباء للإفادة عن المذكور.

وأوضح المحضر أن نقابة الأطباء أفادت أن المذكور له ملف بالنقابة موقوف منذ تاريخ 2012 حتى 2016 بسبب عدم صحة التوقيعات الموجودة بالملف، كما أفادت النقابة بأنه بعد مخاطبة كلية الطب جامعة المنوفية والمنسوب تخرج المشكو في حقه منها وتقديمه صورة شهادة تخرجه منها  أفادت بأن الطبيب المذكور لم يتم قيده بكلية الطب، وأن جميع التوقيعات الموجودة على الشهادة ليست لأي أحد العاملين بالكلية، وأن الختم الموجود على الشهادة مزور، وأن نموذج الشهادة مختلف تماما عن نموذج الشهادات المستخرجة من الكلية، وأن دور التخرج بالشهادة هو دور ديسمبر حيث أن دور التخرج دور نوفمبر.

وكشفت التحقيقات أن الطبيب المزيف بدأ عمله كمساعد لطبيبة نساء وتوليد في قرية الشوبك الغربي وبعدها قرر فتح عيادة خاصة به ومارس بها مهنة الطب بالمخالفة للقانون.

عاجل