وجه محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الثلاثاء، بسرعة الانتهاء من إعداد خطة تنمية قرى الريف بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ لمناقشة الخطة النهائية لتنفيذ المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري داخل المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأوضح الداودي أنه تم مراجعة خطة المشروعات الخدمية المزمع تنفيذها من خلال المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري، مشددًا على المسئولين بسرعة الانتهاء من إعداد الخطة.

وأكد المحافظ أن المشروع يستهدف إحداث نقلة نوعية على مستوى الخدمات المقدمة للمواطن في القرى الأم وتوابعها من خلال تنفيذ مشروعات في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الكهرباء – الصحة – التربية والتعليم – الغاز الطبيعي – الطرق)، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء مجمعات لتقديم الخدمات ذات تصميم موحد تشمل العديد من المؤسسات الخدمية.

جدير بالذكر أن المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري يعد الأول من نوعه الذي تتبناه الدولة باستثمارات تصل إلى 515 مليار جنيه، حيث تستهدف المرحلة الأولى تطوير وتنمية 1500 قرية في 51 مركزًا على مستوى الجمهورية خلال العام الحالي منها 5 مراكز بمحافظة قنا هي (أبوتشت – فرشوط – دشنا – الوقف – قوص) وسيتم تنفيذ مشروعات خدمية في جميع القرى الأم وتوابعها بهذه المراكز بإجمالي استثمارات تصل إلى 15 مليار جنيه يستفيد منها حوالي 1.3 مليون مواطن.