رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحذير عاجل من الأرصاد بخصوص حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس غير مستقر على البلاد خلال الـ 48 ساعة المقبلة، والتي تشمل حدوث انخفاضات في درجات الحرارة بجميع المحافظات.

ونوه الخبراء الى انخفاض في درجات الحرارة يصل إلى 5 درجات مئوية تبدأ من الغد، وتستمر حتى الخميس.

من جانبه حذر الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات تليفزيونية من تخفيف الملابس والذي يتسبب في الوقت الحالي في الإصابة بنزلات برد شديدة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت خريطة سقوط الأمطار، غدًا الأربعاء؛ حيث أكدت أن الطقس يكون مائلا للبرودة نهارًا على القاهرة والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية، ودافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدلا على شمال الصعيد والرياح على معظم الأنحاء من معتدلة إلى نشطة، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، وباردا على جنوب سيناء.

وجاءت خريطة سقوط الأمطار كالتالي: 

- سقوط أمطار متوسطة على مناطق من (السلوم- مطروح - الإسكندرية- رشيد- بلطيم- دمياط- بورسعيد- العريش) على فترات متقطعة.

- أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (كفر الشيخ - البحيرة- الدقهلية- الشرقية- الغربية- المنوفية) على فترات متقطعة (60 %تقريبا)، وأمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

- تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبري وشمال الصعيد.

عاجل