بحث المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، مع نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وعدد من قيادات المؤسسات الصحفية القومية، الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا خلال انعقاد الجمعية العمومية للنقابة يوم الجمعة المقبل الموافق 5 مارس، حرصا على سلامة الصحفيين.


جاء ذلك خلال لقاء الشوربجي، اليوم الثلاثاء، مع نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وخالد ميري وكيل النقابة رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، ومحمد شبانة سكرتير عام النقابة وعدد من قيادات المؤسسات الصحفية القومية.


وتنعقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بموجب الدعوة الأولى يوم الجمعة المقبل الموافق الخامس من مارس الجاري، متضمنة بند إجراء الانتخابات على منصب النقيب، والتجديد النصفي للمجلس.


وذكر بيان للهيئة اليوم الثلاثاء أن النقيب ورئيسي تحرير الجمهوريةن وروزاليوسف، أكدوا تجاوز أي خلافات سابقة؛ حفاظا على مصالح المهنة والصحفيين، كما اتفقت الهيئة وقيادات المؤسسات الصحفية على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الزملاء.


وأضاف البيان أن اللقاء عقد بمشاركة عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، وعلاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، وعبدالرازق توفيق رئيس تحرير الجمهورية، وأحمد باشا رئيس تحرير روزاليوسف، وأن كلا من الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والدكتورة فاطمة سيد أحمد، ووليد عبدالعزيز عضوا الهيئة يعملان على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية.