رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حديقة الحيوان بالجيزة تحتفل غدًا باليوم العالمي للحياة البرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

تحتفل غدًا حديقة الحيوان بالجيزة تحت رعاية وحضور وزير الزراعة السيد القصير باليوم العالمي للحياة البرية والذي يوافق أيضا مرور 130 عامًا على إنشاء الحديقة.

ويحتفي العالم، 3 مارس من كل عام، باليوم العالمي للحياة البرية، تحت شعار «استدامة جميع أشكال الحياة على الأرض».

ويهدف اليوم إلى أهمية الحماية الطبيعية بالنسبة للإنسان وزيادة الوعي، وحماية الحيوانات والنباتات البرية من الانقراض والاندثار.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت منذ ديسمبر 2013م، أن يوم 3 مارس اليوم العالمي للحياة البرية، وذلك بهدف زيادة الوعي بأهمية الحيوانات والنباتات البرية والاعتناء بها.

وتعاونت أمانة اتفاقية التجارة الدولية والنباتات البرية المهددة بالانقراض عام 1973م مع منظمات الأمم المتحدة ذات الصلة تيسير وتنفيذ احتفالية اليوم العالمي للأحياء البرية ويدخل فيها 183 دولة كأعضاء وهي واحدة من أهم وأقوى الاتفاقيات لحفظ التنوع البيولوجي في العالم وتنظيم التجارة في الحيوانات والنباتات البرية وحفظ النوع وبقاؤه من الانقراض.

ويتواجد بالمحيطات ما يقرب من 200 ألف نوع من الأحياء المائية التي حددت كنباتات برية وثروة مائية، إلا أن الأعداد الفعلية لها ربما تصل إلى الملايين، ويعتمد أكثر من 3 مليارات إنسان في معايشهم على التنوع البيولوجي البحري والساحلي.

 

عاجل