رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال ساعات يبدأ تطعيم المسجلين على موقع اللقاح.. كيف تسجل بياناتك؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، مساء اليوم الثلاثاء، أن مصر ستتلقى 300 ألف جرعة جديدة كهدية من لقاح "سينوفارم" الصيني.

وأشارت الوزيرة، خلال اجتماعها مع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أنه سيبدأ تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، خلال الساعات القليلة المقبلة، الذين تم تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل.

وأطلقت وزارة الصحة، أمس الأول الأحد، موقعًا إلكترونيًا لاستقبال طلبات المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن، الفئة الأولى لتلقي التطعيمات، باعتبارها الفئة المستهدفة ولها الأولوية في تلقي اللقاح لحمايتها من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

ويرصد «مستقبل وطن نيوز» في السطور التالية طريقة التسجيل: 

أولًا: اختيار الفئة «أصحاب أمراض مزمنة، أو كبار سن».

ثانيًا: ملء بياناتك الشخصية كاملة وهي «الاسم رباعي، والجنسية، والنوع، والرقم القومي، وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف أو الرقم الخاص بتطبيق واتس آب»، حتى تتمكّن الوزارة من إرسال رسالة لك بموعد ومكان التطعيم، حال اختيارك لتلقي اللقاح.

ثالثًا: تسجيل المحافظة التي يقطن بها المواطن والمركز أو الوحدة التابع لها بالتفصيل، حيث ستأتي الرسالة بتلقي اللقاح في المحافظة الذي قمت بالتسجيل عليها، ولا يجوز تغيرها في أي حال من الأحوال.

رابعًا: على كل مواطن إرسال التقرير الطبي الخاص به، حتى تتمكن الوزارة من الاطلاع على التقرير الطبي وتقر بأنك من مستحقي التطعيم.

خامسًا: سترسل الوزارة رسالة نصية على الهاتف المحمول الذي قمت بإدخاله أو رسالة على واتس آب من الموقع بمكان وموعد التلقيح.

عاجل