رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأثقال: انطلاق البطولات المحلية بعد عيد الفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف محمود محجوب رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير أعمال اتحاد رفع الأثقال، عن تحديد انطلاق بطولات الموسم المحلى فى الأسبوع الأول عقب عيد الفطر المبارك فى مايو المقبل، وذلك فى ظل صعوبة بدء البطولات حاليًا حتى شهر رمضان وأنه من الأفضل أن تكون البداية عقب عيد الفطر حتى يتمكن الاتحاد من الاستعداد الجيد للبطولات المحلية.

وأكد محجوب على أهمية عودة النشاط المحلى للأثقال بعد فترة توقف طويلة  بسبب فيروس كورونا و عدم وجود مجلس لإدارة الإتحاد، حيث قامت اللجنة الأولمبية مؤخرا بتعيين لجنة لتسيير الأعمال برئاسة محجوب تضم اللجنة فى العضوية كلًا من: هانى شيخون وإيمان محمود وأحمد عبد الموجود و كوثر السعيد ووفاء محمود وحسين فتحى، حيث إن هذه اللجنة تستمر حتى انتهاء أولمبياد طوكيو 2021 .

كما أشار محجوب إلى ضرورة بحث موقف الإيقاف ومتابعة الطعن الذي تم تقديمه فى الكاف فى ظل إيقاف الإتحاد المصري دوليا بسبب المنشطات.

وتعمل هذه اللجنة لتيسير أعمال الاتحاد مع إعادة هذه اللجنة لهيكلة العمل وإعادة تشكيل اللجان، وقال مصدر داخل اللجنة الأولمبية مسبقًا، إن محجوب تجميده الفترة الماضية جاء بناء على رغبته قبل أن تقوم النيابة بتبرئته.

وتنتظر اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، تحديد جلسة في المحكمة الدولية بخصوص القضية التي رفعتها اللجنة من أجل رفع الإيقاف عن اتحاد رفع الأثقال حتى يتمكن من المشاركة في اولمبياد طوكيو 2021، خاصة بعد ان تقرر إلغاء اللجنة المستقلة التى تسببت فى إيقاف لاعبى منتخب رفع الأثقال لمدة عامين، على خلفية ثبوت حالات منشطات فى بطولة أفريقيا 2016.

يذكر أن تعرض اتحاد رفع الأثقال لإيقاف دولى وغرامة مالية وحرمان اللاعبين من المشاركة فى الأولمبياد قبل أن يتم الطعن.

 

 

عاجل