رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عبدالمنصف»: نفسي أعتزل في الزمالك.. والشناوي أفضل حارس بلا منازع.. ورمضان صبحي خسر الأهلي «حوار»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعيش محمد عبد المنصف، حارس مرمى فريق وادي دجلة، حالة من التألق الشديد مع فريقه في بطولة الدوري المصري، الفترة الحالية، رغم كبر سنه وكونه أكبر لاعب في بطولة الدوري 44 عاما، إلا أن ذلك لم يمنعه من التألق في هذا السن ووضعه ضمن أفضل حراس مرمى الدوري الفترة الحالية.

تألق عبد المنصف مع دجلة، لم يكن وليد الصدفة، بل نتاج عمل وجهد للحارس المميز صاحب الخبرات الطويلة في الملاعب، فأرقامه في بطولة الدوري تؤكد أنه حارس جيد، خاصة وأن هذا الموسم يعد الموسم الـ25 الذي يشارك به "أوسة" في بطولة الدوري بشكل متتالي.

«مستقبل وطن نيوز" حاور عبد المنصف، بعد تألقه المميز، أمام نادي الزمالك، أمس، في بطولة الدوري، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وصده ركلة جزاء أمام فريقه السابق الزمالك.. وإلى نص الحوار:

في البداية.. ما سر تألقك مع دجلة الفترة الماضية؟

أعمل على نفسي واجتهد بشكل كبير والتوفيق في النهاية بيد الله.

وماذا عن التألق غير العادي أمام الزمالك أمس في الدوري؟

الزمالك فريق كبير وقدمنا مباراة جيدة أمامه، وكان توفيقا من الله أن أظهر بشكل جيد في المباراة، وأصد ركلة جزاء من عبد الله جمعة، والتألق ليس أمام الزمالك فقط، بل أعمل على نفسي، وأؤدي دوري بشكل جيد والتوفيق بيد الله في النهاية.

رغم تألقك أمام الزمالك أمس.. هناك من يتهمك بالتفويت أمام الزمالك؟

كلام فاضي.. ما يتردد عن أنني أظهر بشكل غير مرضٍ، أمام الزمالك، بسبب بعض التمريرات الخاطئة في مباريات سابقة، وتسبب تلك التمريرات في إحراز أهداف في مرماي، عار تماما عن الصحة، و"مفيش إنسان بيكره لنفسه النجاح"، والانتماءات ليس لها علاقه بالعمل، وكوني محسوبا على الزمالك لا يعني بالضرورة أني أفوت أمامه من أجل أن يفوز، هذا كلام غير منطقي، لأنني في الموسم الماضي أيضا تألقت أمام الزمالك، وساهمت في حرمانه من الفوز، وتعادلنا معه وتصديت وقتها لهجمة خطيرة من عمر السعيد، كادت أن تكون هدفا للزمالك، رغم أنه كان في حاجة للفوز، لضمان المركز الثاني، ورغم ذلك تألقت كعادتي.

موقف وادي دجلة بالدوري صعب.. هل تتوقع هبوطه؟

لا أتوقع ذلك.. ومباراة الزمالك ستكون دافعا قويا لتحقيق الفريق، نتائج جيدة بالدوري الفترة المقبلة، وما تعانيه حاليا، كبوة وسنخرج منها ولست قلقًا على الفريق ببطولة الدوري.

بيقولوا دجلة أسد على الكبار.. جريح مع باقي الأندية؟

طبيعي أن تلعب أمام الأهلي والزمالك، بشكل قوي، وتخرج ما لديك من إمكانيات، وما يهمك هو الخروج بنتيجة إيجابية ولو بالتعادل، أمام باقي الفرق فالأهم هو المكسب فقط، لذلك يكون الأداء متفاوتا من مباراة لأخرى.

كيف ترى أزمة حراس الزمالك.. وهل هذا يؤثر على الفريق؟

أتمنى أن تنتهى الأزمة على خير، ومدرب حراس الزمالك عليه دور كبير من تأهيل اللاعبين من النواحي النفسية، وطبيعة هذا المركز حساسة في أي فريق كونه من أهم المراكز والاستقرار فيه لا بد منه، وعدم وجود استقرار يحدث هزة بالفريق، وتغيير الحراس في الزمالك سببه، رؤية فنية من المدرب، الذي يرى أن أداء أبو جبل تراجع الفترة الماضية؛ لذلك قرر الاستعانه بمحمود جنش.

وما رأيك في أداء الزمالك مع باتشيكو؟

الزمالك يؤدي بشكل جيد مع باتشيكو، والمدرب جيد، وليس هناك ما يدعو للقلق على الفريق من باتشيكو.

وما رأيك في أداء الزمالك الفترة الحالية وموقفه في بطولة أفريقيا؟

الزمالك يؤدي بشكل جيد ولا داعٍ للقلق عليه سواء في الدوري أو بطولة أفريقيا، وأتوقع فوز الأبيض على الترجي في المباراة المقبلة ببطولة أفريقيا رغم صعوبتها، إلا أن الفريق الأبيض يظهر معدنه الأصلي في المواقف والمباريات الصعبة.

من تتوقعه بطلا للدوري الموسم الحالي؟

أتوقع منافسة شديدة بين الأهلي والزمالك، على اللقب، فكفة الفريقين متساوية، وليس هناك أي فوارق بينهما، وليس هناك أي فريق آخر سينافس الأهلي والزمالك، على الدوري مع الاحترام للجميع.

وماذا عن تجربة بيراميدز بالدوري؟

تجربة مميزة ستعود بالنفع على الدوري، كونها ستخلق منافسة شديدة، ولكنه لن يكون منافسا على لقب الدوري لعدة اعتبارات وأدوات لا يمتلكها بيراميدز رغم إمكانياته المادية الشديدة، إلا أنه لا يمتلك الجماهيرية وأيضا لاعبوه لم يتربوا على إحراز البطولات مع بيراميدز، كونه تجربة جديدة، ولكن سيكون فريقا "غلس" على الأهلي والزمالك.

وماذا عن رمضان صبحي وانتقاله لبيراميدز.. وهل خسر برحيله عن الأهلي؟

رمضان صبحي لاعب كبير، وبالفعل خسر الأهلي، وأي لاعب في الأهلي والزمالك، يرحل، يخسر الكثير من جماهيرية وبطولات وغيرها من الأمور.

من أفضل حارس في الدوري؟

محمد الشناوي الأفضل بلا منازع، بعد الأداء القوي والرائع الذي ظهر به مع الأهلي الفترة الماضية.

هل تشعر بالظلم نتيجة تجاهل ضمك إلى المنتخب الفترة الماضية؟

نعم شعرت بظلم كبير من جهازين سابقين بالمنتخب، رغم إنني كنت أسير بشكل جيد، وأتمنى الانضمام لصفوف المنتخب الفترة المقبلة، مع حسام البدري، المدرب الجيد الحيادي، والذي لا يجامل أي شخص، وتواجدي في المنتخب، سيساعد البدري كثيرا، خاصة وأن المنتخب بحاجة لعناصر خبرة مع العناصر الشابة، وأعتقد أنه حال ضمني البدري للمنتخب، لن يتهمه أحد بالمجاملة، خاصة وأن الرأي العام كله عاوزني انضم للمنتخب.

عاجل