رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5000 طالب يؤدون الامتحانات بجامعة عين شمس

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول،  والذي يستمر حتى ٢٧ من مارس الجاري وسط إجراءات احترازية مشددة.

وفي هذا السياق أجرى الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، يرافقه الدكتورة نجوى بدر عميد الكلية والدكتورة هالة مشير وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، جولة تفقدية لانتظام سير الامتحانات.

 واطمأن عبد الفتاح سعود، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية و التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان، مشيدًا بنظام التسجيل الإلكتروني QR code الذي تطبقه كلية الحاسبات بديلًا للتسجيل الورقي، والذي يتم من خلال تسجيل حضور الطالب للامتحان، ويقوم على ربط رقم جلوس الطالب برقم لجنته الامتحانية، مع تسجيل مكان اللجنة وتواريخ امتحانات كل طالب، كما يرتبط هذا النظام بالكنترول الإلكتروني (UMS).

وأوصى نائب رئيس الجامعة، بضرورة تعميم هذا النظام على مختلف كليات الجامعة؛ بما يتماشى مع ميكنة الجامعة والتحول الرقمي، خاصة و أن هذا النظام يوفر درجة عالية من الأمان مع تقليل أو الاستغناء عن التداول الورقى في ظل ظروف الجائحة.

وأوضحت نجوى بدر أن الكلية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية بدءا من قياس درجة حرارة كل من يتردد على الكلية باستخدام الكواشف الحرارية، فضلًا عن توفير المطهرات والمعقمات في كل الأدوار وترك مسافة أمان كافية بين الطلاب داخل اللجان.

وأضافت أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول بلغ 5000 موزع على الفرق الأربعة، كما يتم تخصيص أكثر من فترة امتحانية على مدار اليوم لتقليل كثافة التواجد مع التشديد على الطلاب بمغادرة الكلية فور انتهاء امتحاناتهم منعًا للتجمعات.

عاجل